الجمعة 17 مايو 2024

اللواء محمد زكي: مشاركة الرئيس في «عيد الشرطة» تؤكد أن الدولة لا تنسى أبنائها

اللواء محمد زكي

أخبار23-1-2022 | 15:41

أماني محمد

أشاد اللواء محمد زكي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الاحتفال بذكرى عيد الشرطة سنويًا، مع تكريم أسر الشهداء والقيادات الأمنية، مضيفًا أن الرئيس هو رمز الدولة، ويهتم بكل ما يتعلق بالتنمية والاستقرار في البلاد، حيث يعد الأمن أحد أساسيات النمو والتنمية.

وأوضح «زكي»، في تصريح لبوابة «دار الهلال»، أن الأمن لا يقل أهمية عن الإنتاج والصناعة والزراعة، فلن تتحقق أي خطوة في هذه القطاعات دون الشعور باستقرار وأمن البلاد، مضيفًا أن الدولة تهتم برجل الشرطة بدءًا من إعداده وتدريبه التأهيلي في الأكاديمية، إلى أن يتخرج، ثم التأهيل القيادي حتى يتولى المناصب القيادية.

وأكد أن الشرطة هي حلقة في سلسلة متعددة الحلقات، تشمل الجوانب الزراعية، والاقتصادية، والاستثمارية، والصناعية وغيرها من الأنشطة، وجميعها مرتبطة بحلقات سلسلة واحدة وهي التنمية والاستقرار، موضحًا أن الرئيس يشرك أبناء شرطة الدولة في كل المناسبات التي تشهدها البلاد.

وأشار مساعد وزير الداخلية الأسبق، إلى أن كلمة الرئيس السيسي، اليوم، شملت عدة رسائل، من بينها أن الدولة لا تنسى أبنائها إطلاقًا، وأنهم جميعًا يقفون على أرضية واحدة ومؤمنة، وأن وحدة جميع أبناء الشعب المصري ضرورة لمواجهة أية تحديات تحيط بالبلاد سواء من الداخل أو الخارج.

وأضاف أن الرئيس السيسي أكد أن عيد الشرطة هو ذكرى غالية على قلوب كل المصريين، وأن الشرطة قائمة على التضحية بالنفس وكل ما هو غال ونفيس؛ لحماية المستقبل والأمن والاستقرار والتنمية، ولا بد من وجود من يحافظ على هذه المكتسبات.