الثلاثاء 21 مايو 2024

في عيد الشرطة.. خبراء: تضحيات رجال الأمن ساهمت في تحقيق الاستقرار ومواجهة الإرهاب

الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة

تحقيقات23-1-2022 | 18:00

أماني محمد

يحتفل الشعب المصري بالذكرى الـ70 لعيد الشرطة وهو اليوم الذي يخلد بطولة رجال الشرطة في الدفاع عن وطنهم واستمرارهم في هذا الدور حتى اليوم لتحقيق الأمن والاستقرار في ربوع الوطن، وأكد خبراء أمنيون أن احتفالية عيد الشرطة اليوم بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد أن الدولة لا تنسى أبنائها.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد أنه مع حلول يوم 25 يناير كل عام، تهب علينا نسمات العزة والكرامة والوطنية باستعادة ذكرى عزيزة غالية على قلب ووجدان كل مواطن مصري، مضيفا أن ذكرى 25 يناير تأتي لتذكرنا بمطالبة كل مواطن مصري بالاستقلال والحرية في عام 1952، وكانت هناك طليعة من أبناء مصر الشرفاء على موعد مع المجد الذي قام بتخليد بطولاتهم في الذاكرة الوطنية، وأنه أثبت رجال الشرطة المصرية في ذلك اليوم أن الدفاع عن الأوطان ليس مرهونًا بامتلاك العدة والعتاد، وإنما مرهون بمدى إيمان وعقيدة الرجال الراسخة داخل نفوسهم.

الدولة لا تنسى أبنائها

وفي هذا السياق، أشاد اللواء محمد زكي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الاحتفال بذكرى عيد الشرطة سنويًا، مع تكريم أسر الشهداء والقيادات الأمنية، مضيفًا أن الرئيس هو رمز الدولة، ويهتم بكل ما يتعلق بالتنمية والاستقرار في البلاد، حيث يعد الأمن أحد أساسيات النمو والتنمية.

وأوضح «زكي»، في تصريح لبوابة «دار الهلال»، أن الأمن لا يقل أهمية عن الإنتاج والصناعة والزراعة، فلن تتحقق أي خطوة في هذه القطاعات دون الشعور باستقرار وأمن البلاد، مضيفًا أن الدولة تهتم برجل الشرطة بدءًا من إعداده وتدريبه التأهيلي في الأكاديمية، إلى أن يتخرج، ثم التأهيل القيادي حتى يتولى المناصب القيادية.

وأكد أن الشرطة هي حلقة في سلسلة متعددة الحلقات، تشمل الجوانب الزراعية، والاقتصادية، والاستثمارية، والصناعية وغيرها من الأنشطة، وجميعها مرتبطة بحلقات سلسلة واحدة وهي التنمية والاستقرار، موضحًا أن الرئيس يشرك أبناء شرطة الدولة في كل المناسبات التي تشهدها البلاد.

وأشار مساعد وزير الداخلية الأسبق، إلى أن كلمة الرئيس السيسي، اليوم، شملت عدة رسائل، من بينها أن الدولة لا تنسى أبنائها إطلاقًا، وأنهم جميعًا يقفون على أرضية واحدة ومؤمنة، وأن وحدة جميع أبناء الشعب المصري ضرورة لمواجهة أية تحديات تحيط بالبلاد سواء من الداخل أو الخارج.

وأضاف أن الرئيس السيسي أكد أن عيد الشرطة هو ذكرى غالية على قلوب كل المصريين، وأن الشرطة قائمة على التضحية بالنفس وكل ما هو غال ونفيس؛ لحماية المستقبل والأمن والاستقرار والتنمية، ولا بد من وجود من يحافظ على هذه المكتسبات.

تضحيات رجال الأمن

ومن جانبه، أكد اللواء أشرف أمين، الخبير الأمني، أن احتفال عيد الشرطة هو مناسبة غالية على قلوب المصريين وجاء الاحتفال اليوم بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي ليؤكد ذلك، حيث شمل الاحتفال تكريما لأسر شهداء الشرطة وللقيادات الأمنية بجانب الفقرات الفنية وكلمات أبناء الشهداء المؤثرة.

وأضاف أمين، في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن مشاركة الرئيس شهدت ثناءً منه على جهاز الشرطة وتضحيات رجاله ودورهم في تحقيق الأمن ومواجهة جرائم الإرهاب وكذلك تقليل الجرائم التي تهدد الوطن والمواطنين، مضيفا أن الرئيس السيسي يتعامل مع أسر الشهداء بإنسانية وحب وهو ما يتضح دائما في حديثه معهم وتكريمه لهم.

وتابع "كلمة الرئيس السيسي اليوم تناولت عددا من الجوانب حيث أكد دور الأمن في الحفاظ على الوطن المصري والتكامل بين جناحي الأمن وهما القوات المسلحة والشرطة في الدفاع عن الوطن"، مضيفا أن الجميع يشعر اليوم بأنه ينعم بالأمن والأمان بفضل هذه الجهود والتضحيات التي ساهمت في تحقيق ذلك.

وأشار الخبير الأمني إلى أن مصر تعد واحة الأمن في الوطن العربي والشرق الأوسط ككل، في ظل التغيرات والاضطراب الذي يحيط بالبلاد من كافة الاتجاهات ولكن أبنائها من القوات المسلحة والشرطة يلعبون دورا كبيرا في الحفاظ على الاستقرار والأمن.

ولفت إلى أن الاحتفالية كشفت اليوم عن نجاح جديد في ضبط الأمن وهو ارتفاع معدلات الضبط ونسب تحقيق الأمن عن طريق منع الجريمة قبل وقوعها أو ضبطها بعد حدوثها.