الثلاثاء 14 مايو 2024

إلهام شاهين: لا يوجد ما يخدش حياء المتشددين في «أصحاب ولا أعز»

فيلم أصحاب ولاأعز

فن23-1-2022 | 21:28

همت مصطفى

دعمت الفنانة إلهام شاهين أسرة وصناع فيلم " أصحاب ولا أعز ّ"، بعد الهجوم عليه، منذ بدء طرحه عبر منصة نتفليكس الإلكترونية، الخميس الماضي.

ونشرت إلهام شاهين، صورة لبوستر الفيلم عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلة: "الفيلم اللي عاملين ضجة عليه، أصحاب ولا أعز، لسه شايفاه، فيلم جميل وحقيقي، مشاكل حياتية عادية، إيه يعني لو فيه شخص واحد يقال عنه إنه مثلي ولا نرى ذلك، دى حرية شخصية، وشخصيات موجودة في حياتنا".

وأضافت "المجتمع العربي فيه بلاوى أكتر بكتير جدًا من اللى اتقدم فى الفيلم، مش فاهمه سبب الضجة المفتعلة على فيلم معروض على نتفليكس فقط ، اللي هى مش موجودة عند الناس العادية أو المتحفظة لأن فيها أفلام أجنبية فيها مشاهد جريئة جدًا".

مجتمع مهووس

وتابعت: "يعني حلال على الفيلم الأجنبي، وحرام على الفيلم الناطق بالعربية لمجرد حوار جرئ فى المواجهة وغير معتاد، وبالنسبة للمتخلفين بتوع السينما النظيفة، مفيش مشهد واحد فى الفيلم فيه شيء يخدش حياء المتشددين كصورة، الجرأة فقط فى الحوار بين البطلة وزوجها عندما شكت فيه إنه مثلي، والحوارأيضًا لا يوجد فيه لفظ خارج، وعلى فكرة بسبب الهجوم على الفيلم سيكون الأعلى مشاهدة على نتفليكس".

 وأشادت بمنى زكي، قائلة: "برافو منى زكي، فنانة ناضجة صادقة، أداء رائع، والحقيقة الفيلم مباراة فى التمثيل بين كل ممثليه الرائعين إياد نصار ونادين لبكي وجورج خباز، وعادل كرم، تحية لكل من شارك فى الفيلم بقيادة مخرج رائع وسام سميرة ".

انتقاد منى زكي " سقطة أخلاقية"

ونالت الفنانة منى زكي أكب قدر من الانتقادات في مصر، حيث وصف أحد رواد التواصل الاجتماعي، مشاركتها في الفيلم بـ "السقطة الأخلاقية"، ووصل الأمر لتقديم النائب مصطفى بكري، بيانا إلى رئيس مجلس النواب، قائلًا فيه إنّ "أصحاب ولا أعز يحرّض على المثلية الجنسية والخيانة الزوجية.

كما قام المحامي بالنقض أيمن محفوظ، برفع دعوى قضائية ضد الفيلم، وقال إن الفسلم يتعارض مع القيم والأخلاق.

وطرحت منصة نتفليكس العالمية، منذ أيام البرومو الدعائي الأول، لفيلم «أصحاب ولا أعز»، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وعلقت على البرومو، قائلة: «لعبة واحدة غيّرت كل شيء..أصحاب..ولا أعزّ فيلم جديد من نتفليكس يُعرض 20 يناير».

«أصحاب ولا أعز»، هو أول عمل عربي تنتجه نتفليكس، وهو النسخة العربية من فيلم «Perfect Strangers»، وتدور أحداثه في إطار الدراما، حول 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون وضع هواتفهم على طاولة العشاء، شريطة أن يقرأ الجميع رسائلهم ومكالماتهم أمام الحاضرين، ونتيجة لذلك تكتشف العديد من الفضائح والأسرار.

الفيلم بطولة «منى زكي، إياد نصار، عادل كرم، دياموند عبود»، وإخراج وسام سميرة في أول تجربة إخراجية سينمائية له.

Dr.Radwa
Egypt Air