الجمعة 27 سبتمبر 2024

بعد أزمة «أصحاب ولا أعزّ» .. «سوسن بدر» توجه رسالة إلى «منى زكي»

فيلم أصحاب ولاأعز

فن23-1-2022 | 18:43

همت مصطفى

 شهدت الساعات الماضية حالة من الجدل على فيلم «أصحاب ولا أعزّ» بين الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كما شهدت من جهة أخرى أيضًا دعمًا ودفاعًا من العديد من الفنانين، والنقاد عن الفيلم، وخاصة عن بطلة الفيلم الفنانة منى زكي.

ونشرت الفنانة القديرة سوسن بدر صورة للفنانة منى زكي عبر "إنستجرام "،وكتبت تدعمها: "منى..تاريخ فنى جميل صنعتيه من أول لحظة ظهرتى فيها بموهبتك الحقيقية وملامحك الجميلة وإيمانك بنفسك وفنك مني زكي.. الموهوبة..المحترمة..بحبك "

وكانت الفنانة إلهام شاهين، نشرت صورة لبوستر الفيلم اليوم عبر صفحتها الرسمية في موقع «فيس بوك»، وكتبت معلقة: «الفيلم اللي عاملين ضجه عليه..أصحاب ولا أعز..لسه شايفاه..فيلم جميل وحقيقى.. مشاكل حياتية عادية.. إيه يعنى لو فيه شخص واحد يقال عنه إنه مثلى ولا نرى ذلك ..دى حريه شخصية..و شخصيات موجوده فى حياتنا..والمجتمع العربي فيه بلاوى أكتر بكتير جدا من اللى اتقدم فى الفيلم.. مش فاهمة سبب الضجة المفتعلة على فيلم معروض على نتفليكس فقط ..اللي هى مش موجودة  عند الناس العادية أو المتحفظة لإن فيها أفلام أجنبيه  فيها ستات بتقلع ملط ومشاهد جريئه جدا..

وتابعت  إليهام شاهين مندهشة : يعني حلال على الفيلم الأجنبي..و حرام على الفيلم الناطق بالعربية لمجرد حوار جرئ فى المواجهة وغير معتاد..مجتمع مهووس، وبالنسبة للمتخلفين بتوع السينما النظيفة..مفيش مشهد واحد فى الفيلم فيه شئ يخدش  حياء المتشددين كصورة..الجرأة فقط فى الحوار بين البطلة وزوجها عندما شكت فيه إنه مثلي، والحوار أيضًا لا يوجد فيه لفظ خارج.. وعلى فكرة بسبب الهجوم على الفيلم سيكون الأعلى مشاهدة على نتفليكس ، وتابعت إلهام شاهين  مشيدة بأداء منى زكي  وكتبت: برافو منى زكي.. فنانة ناضجة صادقة..أداء رائع..و الحقيقة الفيلم مباراة فى التمثيل  بين كل ممثليه الرائعين إياد نصار و نادين لبكي وجورج خباز و عادل كرم..تحيه لكل من شارك فى الفيلم بقيادة مخرج رائع وسام سميرة .

يذكر أن الفنانة منى زكي هي من نالت القدر الكبير من الانتقادات في مصر، ووصف أحد رواد التواصل الاجتماعي، والمتابعين مشاركتها في الفيلم بـ "سقطة أخلاقية"، ووصل الأمر لتقديم النائب مصطفى بكري، بيان إلى رئيس مجلس النواب، قائلًا فيه إنّ "أصحاب ولا أعز يحرّض على المثلية الجنسية والخيانة الزوجية، وهذا يتنافى مع قيم وأعراف المجتمع المصري"، وللأسباب التي يتهم بها الفيلم  أنه يتعارض مع القيم والأخلاق، قام المحامي بالنقض أيمن محفوظ، برفع دعوى قضائية ضد الفيلم.

وكانت منصة (Netflix) العالمية، احتفلت الإثنين الماضي بالعرض الخاص، وأول فيلم عربي من إنتاجها "أصحاب ولا أعز"، بحضور أبطال وصناع العمل، داخل أحد فنادق دبي بالإمارات.

وحضر العرض أبطال العمل، منهم الفنانة مني زكي وإياد نصار، وعادل كرم، جورج خباز وديامان أبو عبود وفؤاد يمين، ومخرج الفيلم وسام سميرة، والفنانة والمخرجة اللبنانية نادين لبكي.

وتدور أحداث فيلم «أصحاب ولا أعز»، في إطار الدراما، حول 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون وضع هواتفهم على طاولة العشاء، شريطة أن يقرأ الجميع رسائلهم ومكالماتهم أمام الحاضرين، ونتيجة لذلك تكتشف العديد من الفضائح والأسرار.

الفيلم بطولة «منى زكي، إياد نصار، عادل كرم، دياموند عبود»، وإخراج وسام سميرة في أول تجربة إخراجية سينمائية له.