السبت 29 يونيو 2024

بلينكن يؤكد ثقته في دعم ألمانيا للرد المشترك على روسيا حال غزوها أوكرانيا

بلينكن

عرب وعالم23-1-2022 | 21:12

دار الهلال

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه ليس لديه أدنى شك في استعداد ألمانيا لدعم الرد الغربي المشترك على غزو روسي محتمل لأوكرانيا. 

وأوضح بلينكن، في حديث لقناة "ان بي سي" الأمريكية، اليوم الأحد، ردا على سؤال حول ما إذا كان يعتبر أن ألمانيا قد تعرقل الرد المشترك الصارم على الإجراءات المحتملة من قبل روسيا: "أنا لا أظن ذلك على الإطلاق، يمكنني أن أقول لكم إن الألمان يشاركوننا مخاوفنا تماما، وهم مصممون على الرد سريعا وبشكل فعال وعبر جبهة موحدة، ليس لدي أدنى شك في ذلك".

وجاء تعليق بلينكن، في أعقاب تصريح أدلى به قائد القوات البحرية الألمانية، الفريق البحري كاي أخيم شونباخ، الذي قال السبت خلال مشاركته في فعالية لمعهد الأبحاث والتحليلات الدفاعية بالهند إن شبه جزيرة القرم، قد ذهبت ولن تعود أبدا إلى أوكرانيا.

كما اعتبر أن ألمانيا والهند بحاجة إلى روسيا من أجل مواجهة الصين، وأن حربا جديدة في القارة الأوروبية يمكن أن تبدأ خلال العقود القريبة من الزمن.

وتسبب هذا التصريح في استياء كبير داخل الحكومة الألمانية ما أجبر شونباخ على الاستقالة من منصبه، كما رفضت ألمانيا تصدير أسلحة إلى الحكومة الأوكرانية.