الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الداخلية الفرنسي يعلن إغلاق موقع إلكتروني لعرضه "محتوى متطرف"

وزير الداخلية الفرنسي

عرب وعالم24-1-2022 | 12:36

دار الهلال

 أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين الإغلاق الوشيك لموقع "الطريق الصحيح" الذي يبث، بحسب قوله، "محتوى متطرف" يدعو إلى "الكراهية"، بموجب قانون "الانفصالية" الصادر في الصيف الماضي.

وأعلن وزير الداخلية في تصريحات لبرنامج تلفزيوني على قناة "ام 6" بعد عرض فيلم وثائقي خصص لـ "خطر التعرض لخطر" التطرف الديني" "إنه موقع مهم للغاية موجود منذ عام 2012.

لقد نجحنا في إجراء الترتيبات حتى نتمكن في غضون ساعات قليلة، في غضون أيام قليلة، من إغلاق هذا الموقع ومعاقبة الأشخاص الذين سيستمرون في إبقائه على قيد الحياة".

ويقدم موقع "الطريق الصحيح" دورات صوتية ومؤتمرات وخطب يلقيها على وجه الخصوص إمام مسجد بانتين السابق إبراهيم أبو طلحة، الذي تم عزله بعد اغتيال أستاذ الجغرافيا والتاريخ صموئيل باتي في أكتوبر 2020.

ومن المتحدثين الآخرين على الموقع أيضا الداعية يوسف أبو أنس، الذي اتهمته السلطات نهاية عام 2016 بالدعوة إلى "التمييز والكراهية، وحتى العنف ضد النساء واليهود والمسيحيين".

وتم إغلاق غرفة الصلاة السلفية في إيكويلي (إيفلين)، حيث كان يتولى منصب الإمام.

وكان جيرالد دارمانين قد أعلن في سبتمبر الماضي حل دار نشر في آرياج تدعى "نوى" بسبب إدانتها بتوزيع "العديد من الأعمال التي تضفي الشرعية على الجهاد العنيف".

Dr.Radwa
Egypt Air