الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ أسيوط: نقاط لتلقي المواطنين اللقاح المضاد لكورونا بمحطة السكة الحديد

محافظ أسيوط

محافظات24-1-2022 | 13:31

دا الهلال

 قال محافظ أسيط عصام سعد إنه تم توفير نقاط لتلقي لقاح فيروس كورونا داخل محطة القطارات بالمجان ؛ للوصول لأكبر عدد من المواطنين، وذلك في إطار حرص الدولة على الاهتمام بالصحة العامة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للتصدي لانتشار الفيروس.

وأضاف سعد - في بيان اليوم /الاثنين/ - أنه تم تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل تلك الحملات وتوفير اللقاح بالأماكن التي تتسم بتواجد وتجمعات جماهيرية، مؤكدًا ضرورة المرور المستمر والميداني لمواقع تلقي اللقاح ومتابعة سير العمل بالمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية بالقرى والنجوع؛ للتأكد من جاهزيتها والإجراءات التي يتم اتخاذها لاستقبال المصابين والمشتبه في إصابتهم بالفيروس .

وأوضح أن هناك أيضًا متابعة مستمرة لمدى توافر كميات كافية من المستلزمات الطبية والوقائية ومخزون الأدوية، بالإضافة إلى مخزون الأكسجين والتأكيد على مدى تقديم الرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم؛ تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء .

وأكد أنه تم عقد عدد من الاجتماعات واللقاءات مع مسئولي مديرية الصحة بالمحافظة؛ لمناقشة تنفيذ خطة عمل الفرق الطبية الثابتة والمتحركة المخصصة لتطعيم المواطنين، وجهود حملة فريق التثقيف الصحي التي تجوب الشوارع والمنشآت العامة والحيوية والمصالح الحكومية بالمحافظة لتعريف المواطن بأهمية التطعيم وضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية وتجنب الأماكن المزدحمة.

وأشار إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية والمديريات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني بتكثيف الجهود والمتابعة اليومية للوصول إلى أفضل النتائج؛ لتنفيذ خطة التطعيم بكافة المراكز والأحياء. 

من جهته.. أكد الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط جاهزية جميع المستشفيات بنطاق المحافظة لاستقبال أية حالات، بالإضافة إلى توافر مخزون من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية ومخزون الأكسجين.