الثلاثاء 21 مايو 2024

ماجدة خير الله ترد على منتقدي أصحاب ولا أعز

أصحاب ولا أعزّ

فن24-1-2022 | 14:30

همت مصطفى

دعمت الناقدة والمؤلفة ماجدة خير الله فيلم "أصحاب ولا أعز" وأعربت عن استيائها عن حالة الجدل المنتشرة حاليًا حول الفيلم، بعد الهجوم عليه، منذ بدء طرحه عبر منصة نتفليكس الإلكترونية، الخميس الماضي.

 ونشرت ماجدة خير الله بوستر لفيلم أصحاب ولا أعز، وبوستر فيلم احكي يا شهرزاد، من بطولة الفنانة منى زكي، ووضحت الأزمات التي تعرض لها الفيلمين، وكشفت عن رأيها وكتبت: "هوجه زي دي حصلت عند عرض فيلم احكي ياشهرزاد، برضه طلع ناس تتهم الفيلم بالخروج عن تقاليد المجتمع، وكانت مني زكي في مرمي السهام، رغم أن الفيلم ماكنش إنتاج نيتفليكس ولاغيره، وفاكره برضه إن شويه همج وجهوا كلام وقح لأحمد حلمي، المهم تم دعوة بعض النقاد وبعض الشخصيات العامة لمشاهدة الفيلم، وكان أحمد حلمي موجود لتدعيم مني زكي بصفتها فنانة زميلة تتعرض لهجوم شرس بالإضافة لكونها زوجته".

وتابعت ماجدة خير الله: "طبعًا الفيلم نال إعجاب معظم النقاد، وأصبح بعد ذلك يعرض علي قنوات التليفزيون، واتضح سخافة ووقاحة المهاجمين، احكي ياشهر زاد كان التعامل الأول بين المخرج يسري نصر الله، والكاتب الراحل وحيد حامد،وأوضحت ماجدة: ومع أزمه فيلم أصحاب ولا أعز، لأن معظم أطرافه ليسوا من مصر وليس لهم قدرة على التصدي لهجوم جحافل من الزومبيز، فالأمر اصبح أكثر شراسه عن ذي قبل، وأصبحت منى زكي تقف وحدها في مواجهة هذا الهجوم!!".

وأعربت ماجدة خير اللله عن حزنها الكبير حيث قالت: "وللأسف ناس كتير من المرضي اللي بيحبوا يستغلوا أي موقف لاستعراض خفه دمهم وأمراضهم النفسية وعاملين كليبات سافله فيها لقطات من الفيلم متركب عليها حوار لاعلاقه له بالفيلم، عشان يلموا مشاهدين ويتربحوا علي حساب مجموعه من الفنانين اجادوا في تحسيد ادوارهم ، وعندما تهدأ هذه الموجه سوف يتبين أن معظم الاتهامات التي طالت الفيلم  خيالات مريضه لمن روجها ".

ونالت الفنانة منى زكي انتقادات كثيرة في مصر، حيث وصف أحد رواد التواصل الاجتماعي، مشاركتها في الفيلم بـ "السقطة الأخلاقية"، ووصل الأمر لتقديم النائب مصطفى بكري، بيانا إلى رئيس مجلس النواب، قائلًا فيه إنّ "أصحاب ولا أعز يحرّض على المثلية الجنسية والخيانة الزوجية.

يذكر أنّ الفيلم يضم نخبة من كبار النجوم العرب وهم: فؤاد يمين، إياد نصار، نادين لبكي، منى زكي، جورج خباز، ديامان بو عبود، عادل كرم، وإخراج وسام سميرة.

«أصحاب ولا أعز»، هو أول عمل عربي تنتجه نتفليكس، وهو النسخة العربية من فيلم «Perfect Strangers»، وتدور أحداثه في إطار الدراما، حول 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون وضع هواتفهم على طاولة العشاء، شريطة أن يقرأ الجميع رسائلهم ومكالماتهم أمام الحاضرين، ونتيجة لذلك تكتشف العديد من الفضائح والأسرار.