الخميس 30 مايو 2024

أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 25-1-2022.. جامعة القاهرة تشارك في معرض القاهرة للكتاب

معرض القاهرة الدولي للكتاب

تحقيقات25-1-2022 | 12:49

أماني محمد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأهم أخبار التعليم في مصر اليوم الثلاثاء 25-1-2022، جاء فيه مشاركة جامعة القاهرة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، وكذلك توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الدلتا التكنولوجية والمعهد القومي للبحوث الفلكية.

 

أخبار التعليم اليوم

ومن أخبار التعليم اليوم، تشارك جامعة القاهرة، في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 53 الذي تنظمه وزارة الثقافة خلال الفترة من 26 يناير حتى 7 فبراير المقبل بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار "هوية مصر .. الثقافة وسؤال المستقبل"، وأوضح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، أن مشاركة الجامعة في معرض الكتاب تأتي في إطار مشروع جامعة القاهرة لتطوير البحث العلمي ومجتمع المعرفة، علاوة على تطوير العقل المصري، ومشروعات تطوير الوعي الديني والوعي الوطني تطبيقًا للمبادئ التي نصت عليها وثيقة الجامعة للثقافة والتنوير الصادرة عام 2017، مشيرًا إلى أنه يوجد تنوع كبير في مجالات الكتب والمراجع التي تشارك بها الجامعة هذا العام في شتى صنوف المعرفة الإنسانية.

 

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من د. هشام عبدالخالق رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية، حول توقيع الجامعة بروتوكول تعاون مُشترك مع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان، وأشار التقرير إلى أن البروتوكول يهدف إلى التعاون في مجالات الصناعات التكنولوجية والطاقة الجديدة والمتجددة، من خلال التدريب والبحوث والدراسات والتطبيقات الفنية، وينص بروتوكول التعاون على عقد مؤتمرات ودورات تدريبية وورش عمل، وكذلك تنفيذ مشروعات بحثية وتطبيقية مختلفة، والإشراف على مشروعات التخرج، فضلًا عن تبادل الخبرات خاصة في مجالات البحوث والتعليم والتدريب، والاستفادة من كافة الامكانيات البشرية والتقنية لدى الجانبين، بالإضافة إلى المشاركة في توصيف المُقررات الدراسية والعملية.

 

أهم أخبار التربية والتعليم

وجاء في أهم أخبار التربية والتعليم، قال محمد مختار، المتحدث باسم صندوق "تحيا مصر" إن الصندوق يعمل على 6 محاور أساسية من أهما التعليم والاهتمام به في مختلف أنحاء الجمهورية، وأضاف مختار، في تصريحات له اليوم أن بداية اهتمام الصندوق بالتعليم كان بدعم جامعة زويل وذلك نظرا لأن الجامعة لها دور ضخم جدا فيما يتعلق بالبحث العلمي وإتاحة الفرصة لتوفير كوادر في هذا المجال، وأوضح أن الصندوق أيضا عمل مع وزارة التعليم على تأهيل المعلمين من خلال تحفيز مهاراتهم في برنامج تحت عنوان" المعلمون أولا"، لافتا إلى أن هذا البرنامج استفاد من حوالي 10 آلاف معلم في مختلف محافظات الجمهورية.