الإثنين 13 مايو 2024

ميرهان حسين: محاسبة منى زكي أخلاقيًا على دور في فيلم قمة العبث

منى زكي

فن25-1-2022 | 13:23

همت مصطفى

وجهت الفنانة ميرهان حسين، رسالة دعم للفنانة منى زكي، بعد الهجوم الكبير الذي تعرض له فيلمها الأخير «أصحاب ولا أعزّ»، والجدل المثار حوله، والمطروح حاليًا عبر منصة «نتفليكس» الإلكترونية.

ونشرت ميرهان حسين صورة لمنى زكي، والفنانة نادين لبكي من الفيلم، عبر «إنستجرام»، وكتبت عليها: « ليه لازم ندعم منى زكي.. لأن محاسبة فنانة أخلاقيًا على دور في فيلم هو قمة العبث».

وكتبت ميرهان: "كل شخص حر في رأيه بس، ليه نبقى عارفين الحقيقة ونعمل نفسنا مش عارفينها؟ ليه بنشوف أهوال في الحياة اللي إحنا عايشينها، ونعمل نفسنا مش شايفين وننتقد ونهاجم، ونحكم على ممثلة نجمة كلنا بنعشقها عشان دور ماعجبكش من وجهة نظرك أنت ؟

وتابعت: هي ممثلة يعني بتأدي شخصية مش طالعة توريك شخصيتها الحقيقية كل الممثلين والممثلات شغلتهم إنهم ينقلوا للناس نماذج من شخصيات موجودة بالفعل يجسدوا أدوار في قصة من خيال المؤلف اللي مستوحيها من واقع مليان قصص أغرب وأعجب من خياله بكتير".

وقالت: "أنا عجبني الفيلم اللي بيورينا واقع كلنا عارفينه وبيناقش أن كل شخص عنده مصايب مهما كان شكل حياته من برا جميل وبيعرض بطريقة عبقرية فكرة ماذا لو رفع الستر عن اسرارك اللي مخبيها على أقرب الناس ليك ؟ نتفرج على حاجة واقعية أحسن من الشعارات الفارغة، عجبني الفيلم بتفاصيله، وإخراجه  وأداء الممثلين والممثلات الواقعي السلسل، وعجبني مواجهة مشاكل مجتمعاتنا و أفرادنا بشكل حقيقي و متقن و احترافية" .

وكانت الفنانة منى زكي، تعرضت لانتقادات كثيرة من الجمهور المصري، حول فيلم «أصحاب ولا أعزّ»، حيث وصف أحد رواد التواصل الاجتماعي مشاركتها في الفيلم بـ«السقطة الأخلاقية»، ووصل الأمر لتقديم النائب مصطفى بكري، بيانًا إلى رئيس مجلس النواب، قائلًا فيه إنّ «أصحاب ولا أعز يحرّض على المثلية الجنسية والخيانة الزوجية».

وتصدر فيلم أصحاب ولا أعزّ، قائمة الأعمال الأعلى مشاهدة في مصر عبر منصة نتفليكس بعد طرحه بساعات قليلة، واستطاع الفيلم من تصدر القائمة التي تضم أعلى 10 أعمال مشاهدة في مصر، وتفوق على العديد من الأعمال الأجنبية الأخرى المعروضة، رغم حالة الجدل والهجوم التي صاحبت عرض العمل منذ طرحه الأسبوع الماضي 20 يناير الحالي.

يذكر أنّ الفيلم يضم نخبة من كبار النجوم العرب وهم: فؤاد يمين، إياد نصار، نادين لبكي، منى زكي، جورج خباز، ديامان بو عبود، عادل كرم، وإخراج وسام سميرة.

«أصحاب ولا أعز»، هو أول عمل عربي تنتجه نتفليكس، وهو النسخة العربية من فيلم «Perfect Strangers»، وتدو أحداثه في إطار الدراما، حول 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون وضع هواتفهم على طاولة العشاء، شريطة أن يقرأ الجميع رسائلهم ومكالماتهم أمام الحاضرين، ونتيجة لذلك تكتشف العديد من الفضائح والأسرار.