السبت 29 يونيو 2024

تحليق 28 رحلة بالون طائر في سماء الأقصر تقل على متنها 480 سائحا

البلون

محافظات25-1-2022 | 13:52

دار الهلال

 قال أحمد عبود ممثل اتحاد شركات البالون الطائر بالأقصر ، إن سماء المحافظة شهدت اليوم تحليق 28 رحلة بالون طائر ، أقلت على متنها حوالي 480 سائحا من مختلف الجنسيات، للاستمتاع بمشاهدة الآثار والمعابد الفرعونية والمناظر الطبيعية.

وأوضح عبود - في تصريح - أنه قد صدر قرار من ملاحة الشركة المصرية للطائرات بتحليق رحلات البالون الطائر في سماء المحافظة صباح اليوم، بعد إلغائها لمدة يومين بسبب سرعة الرياح وانعدام الرؤية .

وتم إطلاق أكثر من بالونة اختبار للطقس ، وتبين أن حركة الطقس والرياح جيدة للغاية ومناسبة للإقلاع، وعلى الفور صدر القرار من ملاح الشركة بانطلاق الرحلات بالسماء بصورة طبيعية.

كما أشار إلى أن رحلات البالون تعد من أهم رحلات المغامرة في العالم، حيث تعتبر الأقصر أحد أشهر المدن العالمية في هذا المجال، لما تتمتع به من جو دافئ واستعدادات مكثفة، ويتم تجهيز مطار خاص للإقلاع من غرب المدينة ، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية.

يشار إلى أن رحلات البالون الطائر من أهم رحلات المغامرة في العالم، والأقصر هي المحافظة السياحية الوحيدة التي تشتهر بها، بسبب الطقس المعتدل، ووجود مطار خاص للبالون الطائر، مما جعل الأقصر واحدة من أهم المناطق التي تحتضن هذا النشاط ، وتحتل المركز الثالث عالميا.