الجمعة 24 مايو 2024

غطّاها الجليد تمامًا.. سيارات عالقة في عاصفة ثلجية بتركيا (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 25-1-2022 | 16:09

إيمان علي

وثّق مقطع فيديو انتشر عبر مواقع السوشيال ميديا، مشاهد صادمة لعشرات المركبات وهي عالقة خلال العاصفة الثلجية التي تتعرض لها تركيا منذ يومين.

وفي الفيديو، ظهرت الشوارع وقد اكتسب بلون الثلج الأبيض، بينما تقف السيارات وقد غطّاها الجليد تمامًا، ما يجعلها غير قادرة على الحركة بشكل كلّي.

وتشهد تركيا منذ بداية الأسبوع الماضي تساقط كثيف للثلوج في العديد من الولايات، حيث تسببت الثلوج في إغلاق العديد من الطرقات الرئيسية أمام المواطنين، ما استدعى تدخل سلطات البلاد وعلى رأسها وزارة الدفاع لمساعدة المواطنين .

وغطت الثلوج أجزاء كبيرة من تركيا يوم الاثنين، نتيجة تأثر المنطقة بعاصفة ثلجية قوية، وهو حدث غير معتاد بالنسبة لدول جنوب البحر الأبيض المتوسط، لكنه حدث للمرة الثانية خلال عامين.

وعلى الصعيد الوطني، قالت سلطة الكوارث والطوارئ إن حوالي 4600 شخص تقطعت بهم السبل بسبب الطقس وتم نقل أكثر من 6700 إلى الملاجئ، بينما تم تسليم آلاف الحاويات من الإمدادات الغذائية إلى المحتاجين.

قال رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو لوكالة "رويترز" إن تساقط الثلوج، أثناء تسببه في مشاكل السفر، من شأنه أن يخفف من ظروف الجفاف منذ الصيف عندما تضاءلت قدرة السدود إلى أدنى مستوياتها منذ عدة سنوات.

وقال إمام أوغلو: "اسطنبول تعتمد على نعمة الثلج"، مضيفًا أنه تم تسجيل حوالي 10-15 سم من الثلج في المدينة و (25 سم) في المناطق الريفية.

وقال إنه من المتوقع أن ترفع الثلوج مستويات المياه في السدود إلى حوالي 70% مع استمرارها في الأيام المقبلة. "في النهاية، نحن سعداء جدًا بهذا التساقط للثلوج".

من جانبه، دعا مكتب والي إسطنبول، المواطنين إلى البقاء في المنازل وعدم الخروج بمركباتهم إلا للضرورة بسبب العاصفة الثلجية.