الأحد 19 مايو 2024

محافظ الشرقية: الدولة عملت على تمكين المرأة ضمن تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030

محافظ الشرقية

محافظات25-1-2022 | 18:05

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أن للمرأة دورًا كبيرًا في المجتمع وهي جزء لا ينفصل منه بل هو مكون أساسي له، مشيرًا إلى أن الدولة تعمل على تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.

جاء ذلك خلال إعلان المحافظة، اليوم /الثلاثاء/، عن تنظيم مسابقة لاختيار الأم المثالية والأب المثالي والأم القدوة والأم من ذوي الاحتياجات الخاصة والأم لطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك على مستوى ديوان عام المحافظة والمراكز والمدن والأحياء والوحدات التابعة لها للعام الثالث على التوالي.

وأوضح المحافظ أن المرأة المصرية تستكمل ما حصدته من إنجازات، في ظل قيادة مصرية حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ترعى حقوق المرأة، مشيرًا إلى أهمية دور الأب في قيادة الأسرة فكم من الآباء أناروا طريق أبنائهم ووضعوا حكمتهم وخبرتهم بين أيديهم ليستمدوا منها ما يفيدهم في كل ما يواجههم من عثرات الحياة، لذلك تحرص الدولة على تكريم الأمهات والآباء الذين لهم قصص كفاح كل عام وذلك في ضوء الاحتفال بعيد الأسرة.

من جانبها، أوضحت غادة زاهر صالح رئيس وحدة تكافؤ الفرص بمحافظة الشرقية، أن الهدف من تنظيم مسابقة اختيار الأم المثالية والأب المثالي هو تعظيم دور الأسرة العاملة، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة تتولى فحص ملفات المتقدمين والمتقدمات لاختيار الفائزات من بينهم طبقًا لمعايير محددة وبحسب الشروط المقررة للتقديم في المسابقة لاختيار الأم المثالية 2022.

وتلك المعايير أن يكون المرشح أو المرشحة من العاملين بديوان عام المحافظة أو الوحدات المحلية التابعة أو مديريات الخدمات، وألا يقل السن عن 45 سنة، وألا يزيد عدد الأبناء عن 4 أبناء، وأن يكون للأم أو الأب قصة نجاح واضحة، ولابد من حصول جميع الأبناء على مؤهل عالي.