السبت 18 مايو 2024

المجلس الوطني لرفع الاحتلال الإيراني للبنان يناشد الرؤساء الثلاثة بالالتزام ببنود المبادرة العربية

لبنان

عرب وعالم25-1-2022 | 18:17

دار الهلال

ناشد المجلس الوطني لرفع الاحتلال الإيراني عن لبنان رؤساء الجمهورية ميشال عون ومجلس النواب نبيه بري والحكومة نجيب ميقاتي، الالتزام الحرفي ببنود المبادرة العربية التي حملها وزير خارجية الكويت الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح إلى لبنان قبل أيام.

ورأى المجلس - في بيان اليوم الثلاثاء - أن خروج لبنان من أزمته الوطنية والسياسية والاقتصادية والمالية مرتبط بأمل نجاح هذه المبادرة الأخوية التي تحظى بدعم دولي.

وأشاد المجلس باهتمام العرب بلبنان فيما حزب الله يمارس احتلالا إيرانيا على لبنان، معتبرا أن الحزب حدد جدول أعمال مجلس الوزراء ونفذه رئيسا الجمهورية والحكومة اللذان لم يناقشا المبادرة خلال اجتماع الحكومة – على حد ما ورد بالبيان.

وتأسس المجلس الوطني لرفع الإحتلال الإيراني عن لبنان في وقت سابق هذا الشهر برئاسة الوزير والنائب اللبناني السابق الدكتور أحمد فتفت بالإضافة إلى 200 شخصية لبنانية من المقيمين والمغتربين ممن يرون أنه لا حل للأزمات المالية والاقتصادية والسياسية والمعيشية والكيانية للبنان إلا من خلال تحرير الدولة من القيود المفروضة عليها من قبل سلاح حزب الله الذي يأتمر بإرادة إيران و ينفذ لصالحها إحتلالا كاملا بكل المعاني – على حد وصف مؤسسي المجلس.