الخميس 20 يونيو 2024

معلمو قنا يواصلون تدريبات مبادرة «مصر الحياة والعمل 2020»

30-6-2017 | 18:14

يواصل معلمو قنا تدريبهم لليوم الثالث على التوالي على البرنامج التدريبي "معلم محترف معتمد"، ضمن مبادرة "مصر الحياة والعمل 2020" المنعقدة بالتعاون بين بورد المؤسسة المتحدة UK Training Board واتحاد المعلمين العرب برئاسة خلف الزناتى نقيب المعلمين، ورئيس اتحاد المعلمين العرب وأكاديمية ابو سمبل للتدريب وذلك رغم الارتفاع الشديد في درجات الحرارة. 

وقال الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة UK Training Board ، إن انطلاق مبادرة مصر الحياة والعمل 2020 من محافظة قنا يدخل ضمن الخطة القومية التي تبنتها القيادة السياسية للاهتمام بالصعيد وتطويره في كل المجالات ويعد التدريب أهم عنصر من عناصر التطوير .

وأضاف مدير تطوير الأعمال أن النهوض بالدولة المصرية يعتمد بصفة أساسية على التدريب وأن أحق فئة بالتدريب في هذا التوقيت هم المعلمون الذين يرسمون مستقبل مصر عن طريق بناء وتربية وتعليم النشء.

وأكد الدكتور محمد عبد النور استشاري اتحاد المعلمين العرب ومدير شركة إيجيكس للحاسبات ونظم الإدارة أن التدريب تحت مظلة بورد المملكة المتحدة واتحاد المعلمين العرب بالتعاون مع أكاديمية أبو سمبل للتدريب يعود بالنفع الكبير على المتدربين نظراً لما تتميز به هذه المؤسسات من احترافية وما تمتلكه من تقنيات حديثة وسنوات خبرة طويلة.

وأشار بلال محمد شحتو مسئول التدريب بأكاديمية أبو سمبل أن الأكاديمية تواصل السطوع والتوهج في قنا ضمن مبادرة مصر الحياة والعمل مشيداً بإقبال المتدربين على التدريب وحرصهم على تحقيق أقصى استفادة رغم حرارة الجو المرتفعة وإعجابهم ببراعة المدربين وروعة العرض موجهاً التحية لأعضاء النقابة الفرعية للمعلمين بقنا على توفير الجو التدريبي المناسب وتذليل كافة المعوقات التي واجهت اليوم التدريبي .

ويحاضر خلال فعاليات اليوم الثالث الدكتور سيد عبد المجيد المدرب المعتمد لدى بورد المملكة المتحدة واتحاد المعلمين العرب وتمركزت جلسات التدريب حول التنمية المهنية الفعالة ، التخطيط الإستراتيجي، التقويم الذاتي، المحاسبية.

الجدير بالذكر أن فعاليات اليوم الثاني جاءت تحت عنوان القيادة فى السياق المدرسي وتمركزت جلساتها حول نموذج القيادة في الإطار المؤسسي، ومكونات النموذج، والقيادة والرؤية في السياق المؤسسي وبناء الرؤية، التعليم والتعلم والتقويم، خصائص المعلم والطالب في التعليم النشط ، أدوات القائد المدرسي، تقوية التعليم النشط، المناهج وقامت بالتدريب الدكتورة هالة الشيخ المدرب المعتمد من اتحاد المعلمين العرب .