السبت 18 مايو 2024

لميس الحديدي: قمة الرئيس السيسي و«تبون» تحمل العديد من الرسائل المهمة

لميس الحديدي: قمة السيسي وتبون حملت رسائل مهمة

توك شو25-1-2022 | 22:43

قالت الاعلامية لميس الحديدي، إن القمة التي عقدت اليوم وجمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون، حملت رسائل مهمة وخرجت بمخرجات بالغة الأهمية خاصة فيما يتعلق بتطابق وجهات النظر في عدد من القضايا على مستوى المنطقة، بالإضافة لأهمية العلاقات الثنائية اجتماعياً وثقافياً واقتصاديا وآلية التشاور السياسي.

وتابعت خلال برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة " ON": "التنسيق الأمني بالغ الأمنية خاصة في مجال مكافحة الإرهاب، حيث عانيا من الإرهاب في سنوات مضت خاصة مع امتداد حدودهما مع بعض الجيران، ومن ثم تبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب أمر بالغ الأهمية".

وأكدت الحديدي أن ما قاله الرئيس السيسي اليوم بشأن دعم مصر لاستضافة الجزائر للقمة العربية، كانت رسالة مهمة، قائلة: "مصر تدعم استضافة الجزائر للقمة العربية، والصحافة الجزائرية قالت إن الرئيس تبون جاء لمصر للحصول على دعمها للقمة العربية وحلحلة بعض المواقف في بعض القضايا".

وأوضحت  أن دور الجزائر مهم في ملف أزمة سد النهضة، خاصة فيما يتعلق بدعم الجانب المصري والسوداني في قضية سد النهضة هو دور مهم، والرئيس تبون أكد على أهمية زيارته لمصر وتنسيق المواقف، وزيادة التعاون بين البلدين في الفترة المقبلة.

الاكثر قراءة