الثلاثاء 7 مايو 2024

محاضرات ثقافية وعروض فنية بـ«ثقافة بني سويف» احتفالا بعيد الشرطة

ثقافة بني سويف

ثقافة25-1-2022 | 23:15

أبانوب أنور

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة جهودها لرفع الوعي المجتمعي، وأقام فرع ثقافة بني سويف بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان عددًا من الأنشطة الفنية والثقافية، نظمت مكتبة النادي الرياضي محاضرة حول ثورة 25 يناير وأهم الإنجازاتها.

كما أقامت مكتبة أبوصير الملق محاضرة بعنوان "الأمن ضرورة للاستقرار" حاضرها ياسين عبدالعال بكري، تناولت المحاضرة دور الشرطة في استقرار الوطن والجهود التي تبذلها من أجل مكافحة الجريمة والإرهاب والقضاء على البؤر الإجرامية.

بينما نفذ بيت ثقافة أبوصير الملق عرض فني لفرقة أبوصير الملق للموسيقى والغناء الشعبي احتفالا بعيد الشرطة، كما عقدت مكتبة دلاص حلقة نقاشية عن ثورة 25 يناير وعيد الشرطة ألقاها أحمد حميدة.

وناقشت مكتبة سمسطا كتاب "حقوق الإنسان ومنظامتها وثورة 25 يناير"، وفي جانب آخر نفذ قصر ثقافة بني سويف بنادي تكنولوجيا المعلومات محاضرة بعنوان "إدراج الجداول وتنسيقها وادراج الصور والرسوم ومعالجتها"، بجانب حلقة نقاشية عن ثورة 25 يناير، بالإضافة للقاء الخاص بنادي الأدب وأمسية شعرية لشعراء بني سويف.

كما نظم بيت ثقافة الفشن محاضرة ثقافية حول تبطين الترع، الأثر الصحي والبيئي حاضرها محمد رمضان  وتحدث عن أهمية مشروع تبطين الترع أنه من أهم المشروعات القومية التى تشهدها مصر فى العصر الحديث من عدة اتجاهات، من أهما تطوير القطاع الزراعى، والحفاظ على مياه الري وتوفير فرص عمل للشباب، وإزالة كافة المعوقات بالمصارف والترع، وضمان وصول مياه الرى إلى كافة الأراضي الزراعية دون انقطاع «تبطين الترع» مشروع قومي للحفاظ على الثروة المائية وتكمن أهمية المشروع في ترشيد وتقليل الفاقد من المياه التي يتم هدرها في الشبكة المائية على مستوى المحافظات، وسرعة وصولها للفلاحين بكافة قرى ومدن الجمهورية.

Egypt Air