الجمعة 17 مايو 2024

الأمن يؤكد إنهاء الاستعدادات لكأس العالم للشباب للسلة

30-6-2017 | 18:33

أكد محمد سراج الدين، رئيس اللجنة الأمنية لكأس العالم لكرة السلة للشباب تحت 19 عامًا، أن الأمن على أتم الاستعداد لاستقبال بطولة كأس العالم، مشيرًا إلى أن الانطباعات كانت رائعة من الجميع.

وتقام بطولة كأس العالم للشباب تحت 19 عاما في مصر بدايةً من الغد وحتى التاسع من يوليو المقبل.

وقال محمد سراج في تصريحات صحفية: "قضينا الشهور الماضية في استعدادات كبيرة من أجل تأمين البطولة، واجهنا العديد من الصعوبات في البداية نتيجة لعدم الثقة من بعض المنتخبات، ولكننا أعددنا خطة أمنية كبيرة تم عرضها أثناء إجراء القرعة في فبراير الماضي". 

وأضاف رئيس اللجنة الأمنية "وصل خبير أمني قبل شهر من الآن وتابع معنا كل التطورات الأمنية وأبدى إعجابه بكل الاستعدادات الأمنية، كان لديهم بعض الملاحظات البسيطة وسيتم الانتهاء منها اليوم".

أكمل سراج "المنتخب الأمريكي والنيوزلندي كانت لديهما العديد من الاعتراضات على إقامة البطولة في مصر من الأساس، وكانا قاب قوسين أو أدنى من عدم الحضور، ولكن بعد أن تواجدوا في مصر وشاهدوا التأمين على أعلى مستوى، تحدث ممثل كلا المنتخبين عن انبهارهم بالمستوى الأمني المتواجد في فنادق الإقامة والملاعب وحتى أثناء الجولات السياحية".

تواجد المنتخب الأمريكي في مصر قبل ثلاثة أيام وخاض مباراتين وديتين أمام ليتوانيا وفرنسا، وزار الأهرامات اليوم في جولة سياحية.

واختتم محمد سراح حديثه قائلاً: "نتمنى خروج حفل الافتتاح بالشكل المنتظر لأنه سيعطي الجميع دفعة معنوية من أجل إكمال البطولة بنفس المستوى القوي".

من المقرر أن يقام حفل افتتاح البطولة غدًا في السابعة ونصف مساءً، قبل أن يلعب المنتخب المصري مباراته الأولى في البطولة أمام منتخب بورتوريكو.