الإثنين 20 مايو 2024

«أولياء أمور مصر»: أحياء وتاريخ الأول الثانوي في مستوى الطالب المتوسط

امتحان

تحقيقات26-1-2022 | 13:35

إسراء خالد

رصدت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات اليوم لطلاب الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول، إذ أدى طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم المادة التاريخ والأحياء.

وأوضحت الحزاوي، في تصريحات صحفية، أنه بالرغم من حالة الطقس السيئة والأمطار الشديدة ألا أن لجان الامتحانات سادت بها حالة من الهدوء بالرغم من أن الامتحانات لم تكن موحدة علي مستوي الجمهورية، لكن عبر معظمهم بأن مادتي التاريخ والأحياء جاءوا في مستوى الطالب المتوسط  بلا مشاكل، مشيرًة إلى أنه كان هناك رجاء من أولياء الأمور بتأجيل الامتحانات عند وجود طقس سيئ وأمطار لخوفهم على أبنائهم.

وناشدت الحزاوي المدارس بضرورة تطبيق إجراءات الأمان خلال دخول الطلاب وخروجهم من المدارس وإزالة أى تراكمات للمياه. وضرورة التزام الطلاب بإتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

جدير بالذكر أن طلاب الصف الأول الثانوي العام، أدوا اليوم امتحان نصف العام في مادتي التاريخ والأحياء، في ثالث أيام امتحانات نصف العام الدراسي، ورقيا، بنظام الكتاب المفتوح، في جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، وتجرى الامتحانات وسط إجراءات أمنية واحترازية وصحية مشددة خوفاً علي صحة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا، ويجوز أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة أو تكون الإجابة بورقة منفصلة عن ورقة الأسئلة أيهما أنسب للمدرسة.

كما حددت الوزارة أن تعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بنظام الكتاب المفتوح، لذا سيتم تزويد كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي كبديل عن اصطحاب الكتاب المدرسي الورقي، على أن تتولى كل مدرسة وضع أسئلة امتحانات الهوية القومية (اللغة العربية - الدراسات الاجتماعية- التربية الدينية - التربية الوطنية) لطلاب المدارس الدولية بالمدرسة تحت إشراف الإدارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الإدارة التعليمية.