الأربعاء 26 يونيو 2024

وسط دهشة الجميع.. انهيار أرضي يبتلع السيارات في ماليزيا (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 26-1-2022 | 15:07

إيمان علي

تداول مستخدمو مواقع التواصل، مقطع فيديو يوثق لحظات تحبس الأنفاس لانهيار أرضي ألحق خسائر كبيرة في السيارات والممتلكات بماليزيا.

وفي الفيديو، ظهرت لحظة حدوث الانهيار الذي تسبب بسقوط عدد من السيارات التي كانت تقف في المكان بالحفرة، وابتلعت الحفرة السيارات وسط ذهول الحاضرين في مكان الحادث.

وهي ليست الحادثة الأولى فكثيرًا ما تحدث مثل هذة الحادثة نتيجه عدة تشققات بالأرض، وفي كثير من الأماكن والتى ينتج عنها خسائر ووفيات عديدة .

وماليزيا هي دولة اتحادية ملكية دستورية تقع بجنوب شرق آسيا مكونة من 13 ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية، بمساحة كلية تبلغ 329 845 كم2، العاصمة هي كوالالمبور، في حين أن بوتراجاي هي مقر الحكومة الاتحادية.

ويصل تعداد السكان إلى أكثر من 32 مليون نسمة سنة 2019، ثم ينقسم البلد إلى قسمين يفصل بينهما بحر الصين الجنوبي، هما شبه الجزيرة الماليزية وبورنيو الماليزية (المعروفة أيضاً باسم ماليزيا الشرقية).

يحد ماليزيا كل من تايلند وإندونيسيا وسنغافورة وسلطنة بروناي. تقع ماليزيا بالقرب من خط الاستواء ومناخها مداري، رأس الهرم الماليزي هو"يانغ ديبرتوان أغونغ" وهو ملك منتخب، بينما يترأس الحكومة رئيس الوزراء، ثم تبني الحكومة بشكل قريب جدًا من نظام وستمنستر البرلماني.