الخميس 13 يونيو 2024

محافظ أسوان: حريصون على إنجاح كافة المبادرات الهادفة للارتقاء بالصحة العامة

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات26-1-2022 | 14:47

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، حرص المحافظة على توفير التعاون والتنسيق اللازم مع مديرية الصحة لإنجاح كافة المبادرات والفعاليات والأنشطة التي تهدف إلى الإرتقاء بالصحة العامة وتوفير "حياة كريمة" للمواطنين تنفيذًا للتوجيهات المتواصلة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال متابعة عطية، اليوم/الأربعاء/، فعاليات إنطلاق حملات التوعية الميدانية التي تقوم بها فرق التواصل المجتمعي في مديرية الصحة في عدد من ميادين وقرى المحافظة ضمن مبادرة «أسبوع التوعية الصحية بمحافظات صعيد مصر» والتي أطلقها الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان خلال زيارته للمحافظة. 

وأشاد عطية - بحسب بيان صحفي - بجهود وزارة الصحة ودورها في إطلاق الكثير من المبادرات والقوافل الطبية المتنوعة من أجل توصيل الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين في مختلف القرى والنجوع وخاصة في المناطق البعيدة والنائية.

من جانبه، أكد الدكتور إيهاب حنفي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أن حملات التوعية تشمل التواجد الميداني في محطات القطار، والسوق السياحي، بالإضافة لقرية الشطب في مركز دراو، وقريتي غرب أسوان وغرب سهيل بمركز أسوان، وغيرها من المناطق على مستوى المحافظة، موضحًا أن هذه الحملات تهدف إلى التأكيد على أهمية الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا"، بالإضافة إلى رفع الوعي الصحي لدى المواطنين وتوعيتهم بمختلف الخدمات الطبية التي تقدمها المؤسسات الصحية والمراكز والقوافل الطبية المتحركة وطرق وأساليب الاستفادة منها.

وأشار إلى أن ذلك يأتي ضمن الجهود المبذولة من أجل تحقيق رؤية مصر 2030 وتوحيد الخدمات الصحية وربطها ببعضها البعض من خلال المشروعات القومية والمبادرات الرئاسية التي تستهدف تطوير منظومة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين.