الإثنين 17 يونيو 2024

إطلاق قافلة طبية لأهالي الشرقية اليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال27-1-2022 | 11:47

أماني محمد

تطلق وزرارة الصحة قافلة طبية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، اليوم الخميس، وتستمر القوافل الطبية يومي 27 و28 يناير 2022، للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وتشمل التخصصات الطبية "نساء وولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية، وخدمات الأشعة والتحاليل.

وستتواجد القوافل الطبية في الشرقية، بمنطقة السعدي بشارة مركز الحسينية.

ومن المقرر أن يتم إطلاق قافلتين طبيتين بمنطقتي البراشية مركز فارسكور محافظة دمياط، واتريس حي منشاة القناطر محافظة الجيزة، يومي 28 و29 من يناير.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 38 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 23 وحتى آخر يوم من شهر يناير الجاري، بجميع محافظات الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية سيتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا، مع الالتزام باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن القوافل تضم كل التخصصات الطبية من "الباطنة، الأطفال، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية، نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة"، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها جميع الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.