الأحد 23 يونيو 2024

انخفاض أسعار العملات الرقمية خلال تعاملات اليوم الخميس

بيتكوين

اقتصاد27-1-2022 | 11:54

سناء مصطفي

شهدت أسعار العملات الرقمية، خلال تعاملات اليوم الخميس، انخفاضًا، والعملات الرئيسية خسائر عقب أيام قليلة من التعافي، وبدأت عملة بولكادوت الانخفاض في أسعار العملات المشفرة بعد أن خسرت نحو 6 % من قيمتها، خلال آخر 24 ساعة.

بلغت خسائر بيتكوين العملة الرقمية الأشهر في العالم إلى أكثر من 14%، خلال تداولات آخر 7 أيام، وعلى مدار شهر ديسمبر الماضي ومنذ بداية العام الجاري، دخلت العملات الرقمية في دوامة رهيبة من الخسائر، قضت على نحو 1.35 تريليون دولار من قيمتها، وتسببت المخاوف من شن روسيا هجومًا على أوكرانيا في استمرار عمليات بيع الأصول عالية المخاطر بوتيرة سريعة حول العالم.

وتأثر المستثمرون بنداءات المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، والذي حث السلفادور على التراجع عن تحركها لجعل العملة المشفرة بيتكوين عملة قانونية، ودعا إلى تنظيم صارم للمدفوعات الإلكترونية بالبلد الواقع في أمريكا الوسطى.

وقال صندوق النقد في بيان، عقب مشاورات سنوية مع السلفادور إن أعضاء المجلس التنفيذي "حثوا السلطات على تضييق نطاق قانون بيتكوين، بإلغاء وضع العملة القانونية الذي أضفته على بيتكوين".

وأضاف الصندوق أن بعض أعضاء المجلس لديهم أيضًا بواعث قلق بشأن المخاطر المرتبطة بإصدار السلفادور المتوقع لسندات مرتبطة ببيتكوين، وباتت عملة بيتكوين متراجعة بأكثر من النصف مقارنة بقيمتها المحققة، نوفمبر الماضي.

وتعافت العملة المشفرة بيتكوين من خسائرها وشهدت ارتفاعًا، وانخفضت أسعار العملة المشفرة في تعاملات الإثنين الماضي، بواقع 9%، إلى أدنى مستوياتها منذ 6 أشهر، وتسببت مخاوف من شن روسيا هجومًا على أوكرانيا في استمرار عمليات بيع الأصول عالية المخاطر حول العالم.

وانخفضت أسعار بيتكوين أكبر العملات المشفرة 8.8% إلى 33058 دولارًا، وهو أدنى مستوى لها منذ 23 يوليو الماضي.