الأحد 5 مايو 2024

حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة

حالة الطقس في مصر

تحقيقات27-1-2022 | 13:04

أماني محمد

تستمر الأجواء شديدة البرودة على معظم الأنحاء في مصر، حيث تشهد حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة برودة شديدة مع استمرار فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق، بعد انحسارها على المناطق الداخلية، لكنها تظل مستمرة على السواحل والوجه البحري.

 

حالة الطقس الآن

وعن حالة الطقس الآن، تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تمتد خفيفة إلى مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، حسبما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية

ويشهد اليوم فرص سقوط الأمطار علي المناطق الداخلية وتبقي علي السواحل الشمالية والوجه البحري؛ كما تتكون الشبورة المائية صباحا علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة. ويتشكل الصقيع علي المزروعات في شمال الصعيد، ويستمر نشاط الرياح علي مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج.

 

توقعات الأمطار

وعن توقعات الأمطار خلال الأيام القادمة، كشف مركز التنبؤ بفيضان النيل استمرار فرص سقوط الأمطار على أنحاء متفرقة، فاليوم الخميس 27 يناير تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الشرقية لسقوط أمطار متوسطة قد تصل إلى 10 مم وتتعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومحافظات الوجه البحري الشمالية لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1- 5 مم

أما غدا الجمعة 28 يناير: تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الغربية لسقوط أمطار متوسطة قد تصل إلى 10 مم وتتعرض مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومحافظات الوجه البحري لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1-5 مم، وكذلك السبت 29 يناير: تتعرض مناطق من السواحل الشمالية لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1- 5 مم.

 

حالة الطقس غدا الجمعة 28 يناير

أما عن حالة الطقس غدا الجمعة 28 يناير فتتكون شبورة مائية من 4 : 8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 30% : 40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، وكذلك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الجمعة 28 يناير، في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 16 أما الصغرى 8، والسواحل الشمالية العظمى 15 والصغرى 10، وجنوب سيناء العظمى 18 والصغرى 13، وشمال الصعيد العظمى 16 أما الصغرى 5، وجنوب الصعيد العظمى 18 والصغرى 8.

 

حالة الطقس السبت 29 يناير

وتشهد الفترة السبت 29 يناير تكون شبورة مائية من 4 : 8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وستكون درجات الحرارة المتوقعة السبت 29 يناير، في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 16، أما الصغرى 9، والسواحل الشمالية العظمى 16 والصغرى 10، وجنوب سيناء العظمى 20 والصغرى 12، وشمال الصعيد العظمى 17 أما الصغرى 6، وجنوب الصعيد العظمى 20 والصغرى 8.