الثلاثاء 4 يونيو 2024

سانشيز يتحدث عن درس جورديولا وحلم تشيلي

30-6-2017 | 22:01

عبّر المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز لاعب أرسنال الإنجليزي، عن ثقته في تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب ألمانيا، بعد تأهل الثنائي للمباراة النهائي في بطولة كأس القارات على حساب البرتغال والمكسيك علي الترتيب .

ويستعد المنتخب التشيلي لمواجهة الماكينات الألمانية في نهائي بطولة كأس القارات التي تستضيفها روسيا الأحد المقبل، تمهيدا لاستضافة نهائيات كأس العالم .

 وتحدث المهاجم التشيلي، قائلا “اعتقد أنني تعلمت عدم الأنانية في اللعب وأن ألعب لصالح الفريق مثلما يلعب لنفسه"، وأضاف في تصريحات صحفية قبل النهائي المرتقب: "منذ أن كنت في الخامسة عشر من عمري، أعمل لأصبح اللاعب الأفضل في العالم. لطالما فكرت في هذا. ولكنني تعلمت في السنوات الماضية ألا أكون أنانيا تجاه زملائي".

وتابع: "تحدثت مع  كلاوديو برافو قائد المنتخب، وهو بدوره تحدث مع باقي اللاعبين"، مشيرا إلى أنه نضجه كلاعب ساعده بشكل كبير على التواصل والتكامل مع باقي زملائي في الفريق". 

وروى سانشيز  واقعة سابقة حدثت خلال مسيرته مع برشلونة الإسباني تحت قيادة المدرب جوسيب جوارديولا ، قائلا: "في مباراتي الأخيرة مع الفريق، تحدث جوارديولا مع لاعبي الفريق داخل غرف تغير الملابس وقال: يا رفاق، لقد قدمتم أشياء رائعة بفضل كل لاعب بالفريق الذي يضم لاعبين مثل ميسي وإنييستا وتشافي وبيكيه وبويول".

وأوضح أليكسيس أنه اكتسب من هذا خبرة كبيرة، كما يرى أن الروح السائدة في منتخب تشيلي حاليا تتماثل مع الروح التي كانت سائدة في فريق برشلونة آنذاك..

وأتم سانشيز تصريحاته : "عندما واجهنا المنتخب الأرجنتيني في نهائي كوبا أمريكا، كان كل لاعب في المنتخب الأرجنتيني يتفوق على نظيره في فريقنا. ولكننا كفريق وكعائلة ، لعبنا بشكل أفضل وأدى هذا لإنجازات كبيرة"، مشددا على أنهم كان لديهم هدف كسر حظوظ سنين مرت دون فوز منتخب تشيلي بأي شيء. ولم يتأهل الفريق حتى إلى كأس العالم. ولكن هذ الجيل من اللاعبين أمتع جماهيره بأكثر من إنجاز.