السبت 11 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة فترة الظهيرة.. رفع كفاءة المجازر الحكومية وإنقاذ 84 مشردًا من البرد

المجازر

تحقيقات28-1-2022 | 14:54

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 28-1-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، تنظيم المكتب التجاري المصري بالعاصمة الكينية نيروبي وبالتعاون والتنسيق مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية رعاية غرفة التجارة والصناعة الكينية منتدى الأعمال المصري الكيني، وتأكيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف صحة المواطنين ورفع كفاءة المجازر الحكومية بالمحافظات، بما يسهم في توفير لحوم آمنة وبجودة عالية وأسعار مناسبة وإخراج المجازر من الكتل السكانية للحفاظ على البيئة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تعامل فرق التدخل السريع مع 84 حالة على مدار 24 ساعة فقط بمختلف محافظات الجمهورية، تنفيذًا لتوجيهات نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي برفع درجة الاستعداد القصوى لحماية الكبار والصغار بلا مأوى، خاصة مع موجة الطقس البارد التي تشهدها البلاد.

قام فريق التدخل السريع على المستوى المركزي بالنزول إلى محافظة القاهرة لبحث عدد من الحالات لأشخاص فاقدي المأوى والرعاية، حيث تم التعامل مع 54 حالة، وتم توزيع بطاطين لمن رفض الانتقال لمؤسسات الرعاية الاجتماعية وتوزيع وجبات ساخنة لهم.

وفى محافظة الجيزة، تمكن فريق التدخل السريع بالمحافظة من نقل سيدة مُسنة قدمت استغاثة بأنها قعيدة ولا تقوى على خدمة نفسها وتعيش بمفردها بالمنزل، فتم الاتجاه نحو السيدة واصطحابها لإجراء كشف طبى عليها، ثم نقلها بسيارة الإسعاف الى دار رعاية اجتماعية لتتلقى كافة أوجه الرعاية  بالجيزة، هذا بالإضافة إلي تعامل الفريق مع 8 حالات لأشخاص بلا مأوى رفضوا الانتقال لمؤسسات الرعاية الاجتماعية فتم تقديم وجبات ساخنة وبطاطين لهم، وسيتم معاودة النزول لهم مرة أخرى لإقناعهم بالانتقال لإحدي مؤسسات الرعاية الاجتماعية بدلا من التواجد في الشارع.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، ولكن حالة الطقس بشكل عام مستمرة في الانخفاض عن المعدلات الطبيعية في تلك الفترة الزمنية من كل عام.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دارين مصطفى، في برنامج «هذا الصباح»، على قناة «اكسترا نيوز»، أن الطقس سيكون باردا على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد، معتدل الحرارة على المحافظات الجنوبية، مثل جنوب الصعيد وجنوب سيناء، نهارًا.

وتابعت "فرص تساقط الأمطار متواجدة على المناطق الساحلية الشمالية، ولكن الأجواء أفضل من أمس وأول أمس، ومن المتوقع المزيد من الشبورة غدًا".

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف صحة المواطنين ورفع كفاءة المجازر الحكومية بالمحافظات، بما يسهم في توفير لحوم آمنة وبجودة عالية وأسعار مناسبة وإخراج المجازر من الكتل السكانية للحفاظ على البيئة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير التنمية المحلية، اليوم مع وفد من شركة "كير للمقاولات والصيانة" بمقر الوزارة بحضور عدد من قيادات الوزارة والشركة، حيث تم خلال اللقاء متابعة التنسيق الجاري بين الجانبين فيما يخص عرض الشركة لإدارة وتشغيل المجازر الحكومية التي يتم تطويرها ورفع كفاءتها بمختلف محافظات الجمهورية في إطار المشروع القومي لتطوير المجازر.

وأشار الوزير إلى رغبة وجدية الحكومة في تعزيز وتوسيع دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، وترحيبها بجميع الشركات الجادة الراغبة في الشراكة مع الحكومة في العديد من المجالات والملفات التي تهم المواطنين، مشيرا إلى أنه من بين الملفات التي تهتم وزارة التنمية المحلية بالتعاون فيها مع القطاع الخاص والشركات الوطنية هي منظومة المخلفات الصلبة الجديدة والمجازر الحكومية المطورة لحسن إدارة تلك المشروعات بصورة جيدة تحافظ على أي استثمارات تضخها الدولة في هذه القطاعات.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تنظيم المكتب التجاري المصري بالعاصمة الكينية نيروبي وبالتعاون والتنسيق مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية رعاية غرفة التجارة والصناعة الكينية منتدى الأعمال المصري الكيني، وذلك بمشاركة بعثة الشركات المصرية أعضاء المجلس التي تضمنت 21 شركة من مختلف القطاعات الغذائية التي تلبي احتياجات السوق الكينية وأسواق الدول الحبيسة المجاورة.

وذكرت وزارة التجارة والصناعة - في بيان لها اليوم الجمعة - أنه شارك في فعاليات المنتدى متحدثون رسميون عن الجانب الكيني من وزارة الصناعة والتجارة وتنمية المشروعات الكينية، وغرفة التجارة والصناعة الكينية ومسئولو اتحاد القطاع الخاص الكيني، وافتتح الفعاليات السفير خالد الأبيض سفير مصر في كينيا.

من جانبه، قال المستشار تجاري عمرو البكري رئيس المكتب التجاري المصري بالعاصمة الكينية نيروبي إن تنظيم هذا المنتدى يأتي في إطار تنفيذ توجيهات نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بضرورة تنفيذ المحاور الأساسية لاستراتيجية الوزارة للتحرك نحو قارة أفريقيا لزيادة الاستثمارات ومضاعفة الصادرات المصرية إلى أسواق القارة، لافتا إلى أن المنتدى يعد أول حدث اقتصادي بعد استضافة مصر لقمة الكوميسا ال(21) خلال شهر نوفمبر الماضي وتولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الكوميسا.

Dr.Radwa
Egypt Air