السبت 1 يونيو 2024

طالب جامعي عبقري يزعج إيلون ماسك ويساومه

إيلون ماسك

عرب وعالم28-1-2022 | 17:02

دار الهلال

وجد إيلون ماسك نفسه في مأزق وسط مخاوف من تعقب طائرته بواسطة طالب جامعي يبلغ من العمر 19 عامًا، فهناك حساب عبر "تويتر" يدعى "ElonJet"، يستخدم تقنية متقدمة لتتبع طائرة أغنى رجل في العالم الخاصة منذ شهور، وحسابه يضم حاليًا أكثر من 88 ألف متابع.

الحساب يبث تحركات طائرته النفاثة من خلال الاستخدام الذكي للروبوتات التي تجمع بيانات الحركة الجوية المتوفرة على نطاق واسع للجمهور، ويُزعم أن العقل المدبر وراء العملية، طالب جامعي في السنة الأولى بـ"جامعة سنترال فلوريدا" اسمه جاك سويني، بحسب ما جاء في موقع صحيفة /ديلي ميل/ البريطانية.

وقد أنشأ الطالب العبقري، الذي يدرس تكنولوجيا المعلومات، 15 حسابًا أخرى على "تويتر" بإستخدام نفس الطريقة من أجل البث عند إقلاع الطائرة المختارة أو هبوطها، كما أنه يدير حسابا يتتبع تحركات الطائرات الخاصة للعديد من المشاهير بما في ذلك جيف بيزوس وبيل جيتس وتوم كروز وأوبرا وينفري.

ووفقًا لتقرير جديد، اتصل ماسك بالفعل ب "سويني" ليطلب منه أن يتوقف عن تتبع طائرته الخاصة، ومن أجل إغراء المراهق، عرض عليه 5000 دولار، قائلا له: "هل يمكنك إزالة هذا؟ إنها مخاطرة أمنية."

وجاء في التقرير أيضا أن إجابته كانت: "هل هناك فرصة لزيادة هذا المبلغ إلى 50 ألف دولار؟ سيكون دعمًا كبيرًا في الكلية وسيسمح لي على الأرجح بالحصول على سيارة جديدة."، إلا أنه لم يعد الاتصال بالفتى مرة أخرى.

وبعد أيام، أفاد الطالب لصحيفة /ديلي ميل/ أنه يفضل أن يحصل على منحة تدريب في "تيسلا" أو "سبيس إكس"، إلا أنه لم يتلق الرد من أغني رجل بالعالم حتى الآن.

وفي وقت سابق من الشهر الجارى ، كتب أغنى رجل في العالم - والذي تقدر ثروته بحوالي 242 مليار دولار - ، على "تويتر" أن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي التي تتعقب تحركاته أصبحت تمثل مشكلة أمنية.