الأحد 19 مايو 2024

حقق «420 جنيه».. رفع فيلم «أبو صدام» من بعض السينمات

محمد ممدوح

فن28-1-2022 | 18:30

حسام يونس

رفع عدد من دور العرض السينمائية، فيلم «أبوصدام»، بسبب قلة إيراداته، حيث حقق يوم الأربعاء 420 جنيهًا فقط.

«أبو صدام»، هو فيلم روائي عرض لأول مرة عالميًا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ومدته 89 دقيقة، بطولة محمد ممدوح وأحمد داش، وإخراج نادين خان، تأليف محمود عزت، مع ضيوف الشرف «سيد رجب، علي الطيب، علي قاسم، هديل حسن وزينة منصور»، ويعتبر الفيلم أولى إنتاجات شركة «سي سينما برودكشن» السينمائية.

تدور أحداث الفيلم حول سائق شاحنات قديم ذو خبرة، يدعى «أبو صدام»، يحصل أخيرًا على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالي، بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، يقرر أن ينجز مهمته على أكمل وجه كما يليق بسمعته، لكنه يتعرض إلى موقف صغير على الطريق، فتخرج الأمور عن سيطرته.

ويعرض للفنانة محمد ممدوح، حاليًا، بدور العرض السينمائية فيلم «العارف: عودة يونس»، وتدور أحداثه حول فكرة حرب العقول، من خلال قصة يونس الذي يعيش مع زوجته وطفلته في إحدى شقق وسط البلد، ويلجأ إلى سرقة أحد البنوك عن طريق الإنترنت، ويدخل في صراع مع إحدى العصابات الخطيرة.

«العارف» من بطولة: «أحمد عز، مصطفى خاطر، محمود حميدة، كارمن بصيبص، أحمد خالد صالح، ركين سعد، حازم إيهاب، محمد ممدوح»، وتأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني.