الجمعة 10 مايو 2024

نجم منتخب السلة: مجموعتنا قوية.. ومباراة بورتوريكو الأسهل

30-6-2017 | 23:23

أكد أحمد السلعاوي لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر الأول لكرة السلة، أن المنتخب يستطيع الوصول لمراحل متقدمة في بطولة كأس العالم للشباب تحت سن 19 لكرة السلة، مشيرًا إلى أن اللاعبين يتوجب عليهم أن يتغلبوا على رهبة المباراة الافتتاحية من أجل تقديم بطولة مميزة.

وتواجد المنتخب المصري الأول في صالة 1 بستاد القاهرة، لخوض أحد التدريبات الجماعية.

وقال السلعاوي في تصريحات صحفية: "شرف لهذا الجيل أن يلعب بطولة كأس العالم في مصر، إنها المرة الأولى التي يتم تنظيم بطولة لكأس العالم في مصر، من الطبيعي أن يشعر اللاعبين برهبة من ضخامة الحدث، وساهمت مباراة الأرجنتين الودية في تخفيف الأجواء ولكن ستظل الرهبة موجودة".

وأضاف السلعاوي "مجموعتنا صعبة كل الفرق المتواجدة قوية، مباراة بورتوريكو قد تكون المباراة الأسهل، من الجيد أن تكون في البداية حتى يتلقى اللاعبين دفعة معنوية لاستكمال باقي مباريات البطولة".

وعن أورينجا، قال السلعاوي: "أورينجا مدرب غني عن التعريف، لقد أضاف الكثير لكرة السلة في مصر وطور من الأساليب الدفاعية، دائماً ما يكون قريب من اللاعبين وبالتأكيد قدم ما عليه بنسبة 100%، لديه برنامج يقيم هجمات المنافس وأداء اللاعبين وهو ما يساعده في إعداد الخطة المناسبة".

اختتم السلعاوي حديثه قائلاً: "نحتاج تواجد الجمهور بكثافة، اللاعبين يحتاجون للدعم ومن أجل إنجاح البطولة أيضاً، حتى غير المهتمين بلعبة السلة فأجواء الافتتاح سيكون لها تأثير على تواجد الجمهور، سيكون بمثابة دفعة معنوية قوية للاعبين طوال البطولة".

يُقام حفل افتتاح البطولة غداً في السابعة والنصف مساءً، قبل أن يلعب المنتخب المصري المباراة الأولى له في البطولة أمام بورتوريكو.
 

    Dr.Radwa
    Egypt Air