الأحد 19 مايو 2024

«الجنيات الراقصة».. مجموعة من الدلافين تقفز من البحر وتخطف الأنظار (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 28-1-2022 | 21:59

ميادة عبد الناصر

التقطت لقطات مذهلة بواسطة طائرات بدون طيار، لمجموعة من الدلافين تسبح قبالة ساحل كورنوال، والتقط مصور الفيديو ريكي فيتولي، أكثر من اثني عشر من الحيتانيات، والتي شبهها بـ«الجنيات الراقصة».

وبحسب موقع «ديلي ميل» البريطاني، يُظهر مقطع الفيديو الخاص به الدلافين وهي تقفز من المياه الفيروزية، أثناء سفرها في مجموعات.

وقد سمع المصور البالغ من العمر 53 عامًا، عن مجموعة الدلافين من زوجته جيني، التي اتصلت به بعد اكتشاف الحيتان بالقرب من الساحل في بورثمينستر سانت إيفز كورنوال.

قال السيد فيتولي: «كنت قد أنهيت عملي للتو عندما اتصلت بي زوجتي على الهاتف لتقول إن هناك مجموعة من الدلافين بالقرب من الشاطئ، ولم أكن أتوقع ذلك على الإطلاق لأنني كنت مشغولًا بأعمال أخرى، ولقد كانت طائرتي بدون طيار مرفقة بكاميرا، واعتقدت أنه سيكون من الرائع تصوير الدلافين لأنها تبدو جميلة حقًا».

وسارع عشاق الحيوانات إلى الثناء على اللقطات المذهلة التي تم التقاطها، وقال جان إنجرسون أحد المتابعين: «يا له من منظر رائع وصورة رائعة»، وأضاف جو همفريز: «من الرائع رؤيتهم من الأعلى ، شكرًا على المشاركة».

ووفقًا لتقرير كورنوال لايف، شوهدت مجموعة من حوالي 300 من الدلافين في خليج سانت آيفز، وكانت الحيوانات تدور حول مصدر غذاء تحت الماء، مما أدى إلى مشهد الدلافين وهي تقفز وتغطس خارج الماء، حيث تتدفق الطيور من أعلى للانضمام إليهم.

منذ عام 2019، كان هناك أكثر من 75 مشاهدة للحيتان الحدباء قبالة ساحل كورنوال، حيث أفاد صندوق كورنوال للحياة البرية بوجود عدد متزايد من الحيتان (الحيتان والدلافين وخنازير البحر)، التي تظهر بالقرب من الساحل الإنجليزي.