الثلاثاء 28 مايو 2024

خريطة أماكن سقوط الأمطار لمدة 3 أيام

أمطار

تحقيقات29-1-2022 | 10:32

إسراء خالد

تشهد البلاد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة مصاحبة لتعرض بعض المناطق لسقوط أمطار غزيرة، بالإضافة إلى نشاط الرياح المحملة بالكتل الهوائية، والذي ساعد في زيادة الشعور ببرودة الطقس.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان لها، عن خريطة تساقط الأمطار بداية من اليوم وحتى الاثنين 31 يناير الجاري، والتي جاءت كالآتي:

الأمطار يوم السبت 29-1-2022

ستشهد بعض المناطق سقوط أمطار خفيفة اليوم السبت، والتي تصل إلى نسبة 30% تقريبا، تشمل مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، يصحبها نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وتتكون الشبورة المائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري.

الأمطار يوم الأحد 30-1-2022

من المتوقع أن يكون هناك سقوط للأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء.

الأمطار يوم الاثنين 31-1-2022

تستمر فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة حتى يوم الإثنين على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح أيضا على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الطقس الآن

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد معتدل على جنوب سيناء، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، بالإضافة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، كذلك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

الطقس الحالي

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط أضاف الخبراء أنه من المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح شمالية غربية.