السبت 18 مايو 2024

"العاصفة ياسمين" تستحوذ على اهتمام المصريين و"الأرصاد" تحذّر

العاصفة ياسمين

الهلال لايت 29-1-2022 | 12:58

إيمان علي

احتل البحث عن "العاصفة ياسمين"، قمة تريند محرك جوجل، بأكثر من ألفي عملية بحث خلال الساعات الماضية، بعدما سيطرت على المصريين حالة من القلق الشديد بعد تعرض عدد من الدول العربية مثل لبنان والعراق إلى عاصفة ثلجية تدعى «ياسمين»، وازدادت المخاوف من تأثر مصر بتلك العاصفة، بعد أن شهدت كافة محافظات مصر انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تشهد الفترة من اليوم السبت وحتى الثلاثاء المقبل طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومائل للبرودة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، كما يتكون الصقيع في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد وسيناء وتتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين مع نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 : 3 درجة مئوية.

وتشهد الفترة السبت 29 يناير تكون شبورة مائية من 4 : 8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وستكون درجات الحرارة المتوقعة السبت 29 يناير، في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 16، أما الصغرى 9، والسواحل الشمالية العظمى 16 والصغرى 10، وجنوب سيناء العظمى 20 والصغرى 12، وشمال الصعيد العظمى 17 أما الصغرى 6، وجنوب الصعيد العظمى 20 والصغرى 8.

 

حالة الطقس الأحد 30 يناير

ويشهد طقس الأحد 30 يناير، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة، وكذلك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة الأحد 30 يناير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 17 أما الصغرى 8، والسواحل الشمالية العظمى 16 والصغرى 10، وجنوب سيناء العظمى 20 والصغرى 12، وشمال الصعيد العظمى 18 أما الصغرى 6، وجنوب الصعيد العظمى 19 والصغرى 8.

 

حالة الطقس الإثنين 31 يناير

وعن حالة الطقس الإثنين 31 يناير فهناك أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، وكذلك نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وستكون درجات الحرارة المتوقعة الإثنين 31 يناير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 17 أما الصغرى 8، والسواحل الشمالية العظمى 15 والصغرى 10، وجنوب سيناء العظمى 19 والصغرى 12، وشمال الصعيد العظمى 17 أما الصغرى 7، وجنوب الصعيد العظمى 19 والصغرى 8.

 

حالة الطقس الثلاثاء 1 فبراير

ويشهد طقس الثلاثاء 1 فبراير، تكون شبورة مائية من 4 : 8 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وستكون درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء 1 فبراير في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 17 أما الصغرى 9، والسواحل الشمالية العظمى 16 والصغرى 10، وجنوب سيناء العظمى 18 والصغرى 11، وشمال الصعيد العظمى 17 أما الصغرى 6، وجنوب الصعيد العظمى 18 والصغرى 7.

 

الاكثر قراءة