الأحد 22 سبتمبر 2024

النور: 30يونيو حمت وحدة المجتمع من الانقسام والإخوان أول من أسس للعنف

1-7-2017 | 00:41

يرى الدكتور طلعت مرزوق نائب رئيس حزب النور للشئون القانونية أن من أهم 3 انجازات لثورة 30 يونيو : أولا حماية وحدة المجتمع المصري من الإنقسام ، فالدولة المصرية كانت معرضة لانقسام مجتمعي واسع حال بقاء الإخوان على رأس الدولة، فجماعة الإخوان المسلمين أول من أسس لسياسة العنف والعنف المضاد في المجتمع ،وذلك على مدار تاريخها  ومنذ اللحظات الأولى لحكم الجماعة ، ونحن كنا نتوقع هذا السيناريو الذي حدث لأننا نعرف طبيعة جماعة الإخوان المسلمين جيدا ، وبالتالي حماية مصر من تكرار سيناريو سوريا والعراق وليبيا .

الإنجاز الثاني: عودة علاقات مصر مع دول محيطها العربي والدولي والحفاظ على الكيان القومي العربي .

الإنجاز الثالث: الشروع في بناء الدولة الوطنية الحديثة وذلك بتنفيذ جزء كبير من استحقاقات خارطة الطريق وهي كتابة الدستور الجديد 2014 ، والإنتخابات الرئاسية والإنتخابات التشريعية الجديدين .

وشدد مرزوق ل “الهلال اليوم” أن الإخوان المسلمين جماعة صدامية إقصائية بامتياز ، فقد دخلت خلال أقل من عام من حكم مصر في خصومة مع كافة مؤسسات الدولة كالأزهر والكنيسة والقضاء والشرطة والإعلام ، لافتا أنه أثناء رئاسته للجنة في مجلس الشعب المنحل 2012 شاهد انفراد الإخوان بأمور التشريع وإقصاء سائر الفصائل السياسية الأخرى داخل المجلس .

فجماعة الإخوان المسلمين أقصت كافة القوى السياسية التي شاركت في ثورة 25يناير وكأنها من قامت وحدها بتلك الثورة وظلت هكذا حتى أسقطها الشعب المصري في 30 يونيو .

وأكد نائب رئيس الحزب أن هناك ظروفا معينة غير مواتية الآن لاستكمال باقي بنود خارطة المستقبل التي أعلنتها القوى السياسية في 3يوليو 2013 ، لافتا أن السبب في ذلك لايرجع إلى فريق دون الآخر ، فالمسؤلية جماعية ولكي يتم تنفيذ هذه البنود لابد من توافر بيئة مواتية .