الأحد 2 يونيو 2024

إقبال كبير على الأمسية الشعرية بمسرح الفنون في معرض الكتاب (صور)

جانب من الأمسية

ثقافة29-1-2022 | 19:10

همت مصطفى

شهدت الأمسية الشعرية التي أقيمت على مسرح الفنون 1، ويقدم فعالياته ضمن البرنامج الفني، في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الثالثة والخمسين، اليوم، إقبالًا كبيرًا من قبل زوار المعرض، والذين اصطفوا أمام المسرح بين قاعة 1، 2 بالمعرض.

وأوضح مسؤل مسر ح الفنون المخرج محمد أبو يوسف أن الأمسية الشعرية قدمت العديد من الشعراء منهم: فيصل الموصلي، ربيع عقيل، جابر الزهيري، أسامة الجعفري، عبودي العشابي، يسري  حنفي، كمال عيد، علي الرضا الرفيع، محمود الجعفري، نادية لطفي، والذين قدموا العديد من قصائدهم .

ويواصل مسرح الفنون فقرات اليوم الفنية، ويقدم مساء اليوم على مسرح الفنون 1، فقرة فنية تقدمها في مجال الغناء والموسيقى، وتقدمها فرقة المصرية للموسيقى العربية بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

   

وبدأت فعاليات المعرض، الأربعاء الماضي، تحت شعار "هوِية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل"، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بمشاركة 50 دولة من مختلف قارات العالم.

ويضم المعرض على مدى 13 يومًا عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية في إطار دعم صناعة الكتاب والنشر، وتحل دولة اليونان كضيف شرف المعرض، فيما يأتي الكاتب المصري الراحل يحيى حقي كشخصية المعرض هذا العام، والكاتب المصري عبد التّواب يوسف كشخصية معرض كتاب الأطفال.

ويشهد المعرض في دورته الجديدة، توسعات في قاعات وصالات العرض والبيع لتصل إلى خمس صالات لاستيعاب أكبر عدد من الزوار، الأولى والثانية ستكون مخصصة للناشرين المصريين، والثالثة للناشرين العرب والأجانب، بجانبض المصريين المتخصصين في الكتاب الأجنبي، والرابعة لناشري كتب التراث والمؤسسات الثقافية ومكتبات سور الأزبكية، إلى جانب الصالة الخامسة المخصصة لمعرض كتاب وأنشطة الطفل.

ويُعقد ضمن فعاليات المعرض هذا العام مجموعة من الورش الفنية المتنوعة، والعديد من ورش الحكي والقراءة، والعروض المسرحية، والندوات المتخصصة في المسرح وعلاقته بالهوية، فضلًا عن استضافة أهم الكتاب والمفكرين الذين أثروا المكتبة العربية بمؤلفاتهم، وكذلك استضافة كُتّاب الرواية والقصة القصيرة وأهم الشعراء المصريين والعرب، مع الالتزام باتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

الاكثر قراءة