الجمعة 3 مايو 2024

إندونيسيا: لا داع للذعر من الموجة الثالثة من "كورونا"

فيروس كورونا المستجد

عرب وعالم29-1-2022 | 19:27

دار الهلال

قال وزير الصحة الإندونيسي بودي جونادي صادكين، اليوم السبت، إنه لا داع للخوف والزعر من الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ونقلت وكالة أنباء آنتارا الإندونيسية عن صادكين قوله إنه منذ الإعلان عن أول خمسة مرضى من المتحور أوميكرون" في 16 ديسمبر الماضي وحتى نهاية يناير الجاري، ارتفعت حالات كورونا في البلاد بعد الانخفاض لفترة وجيزة بعد الموجة الثانية في يونيو ويوليو الماضي، وأنه منذ الأربعاء الماضي، تم تسجيل حوالي 1988 مريضًا مصابًا بـ المتحور بينما بلغ العدد اليومي لحالات كورونا 9905 حتى يوم أمس الجمعة.

وقدر وزير الصحة الإندونيسي، أن عدد الحالات سيستمر في الزيادة حتى الذروة من فبراير إلى أوائل مارس المقبلين، مع كون متغير أوميكرون هو السبب الرئيسي، وبناءً على بيانات صحية، يعتبر أوميكرون ناقل حركة سريع بـ5 أضعاف معدل نظيراتها السابقة، وليس فقط إندونيسيا ولكن العديد من البلدان سجلت أيضًا زيادة كبيرة في الحالات الإيجابية بسبب أوميكرون.

واشار الوزير الإندونيسي، إلى أن الحكومة أعدت تدابير واستراتيجيات مختلفة لمواجهة الزيادة وتعلمت من التجارب السابقة، في التعامل مع الموجة الأولى والثانية من كورونا.

Dr.Randa
Dr.Radwa