الثلاثاء 7 مايو 2024

الجيش اليمني يعلن مقتل 9 من الحوثيين في غرب تعز

عناصر من الجيش الوطني اليمني

عرب وعالم29-1-2022 | 20:49

دار الهلال

 أعلن الجيش الوطني اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا، اليوم السبت، إلحاق خسائر بـ الحوثيين، على خلفية غارات جوية للتحالف العربي بقيادة السعودية في محافظتي تعز ومأرب.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطر عليها الحوثيون، فى أواخر عام 2014.

وأكد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية فى صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن طيران التحالف العربي استهدف موقعا لميلشيا الحوثي في جبل حبشي غرب محافظة تعز، في وقت أدى الاستهداف إلى مصرع ما لا يقل عن تسعة من عناصر تلك الميلشيا وتدمير سلاح مدفعية.

وأوضح المركز الإعلامي، أن طيران التحالف دمر عربة "بي إم بي" تابعة لميلشيا الحوثي الإيرانية في جبهة محزام ماس شمال غربي مأرب.

وكان التحالف العربي، أعلن في وقت سابق اليوم، مقتل 90 مسلحا من جماعة الحوثيين وتدمير 13 آلية عسكرية، على خلفية تنفيذ قواته 27 عملية استهداف ضد الجماعة في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية،  حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس". 

وتقود السعودية، منذ 26 مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثيين، فى أواخر عام 2014.

Egypt Air