الخميس 6 يونيو 2024

وصول أمين الجامعة العربية ووزير الخارجية للكويت للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية العرب

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

عرب وعالم29-1-2022 | 23:17

دار الهلال

وصل أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية وسامح شكري وزير الخارجية مساء اليوم السبت، مطار الكويت الدولي؛ للمشاركة في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب في دورته 156. 

ومن المقرر أن تنطلق غدا الأحد فعاليات الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب؛ لمناقشة مستجدات الأوضاع في المنطقة العربية وتبادل الرؤى بشأن عدد من القضايا والمسائل المطروحة، فضلا عن توحيد المواقف إزاء مختلف التحديات التي تواجهها الدول العربية.

كما يعقد وزير الخارجية الكويتي، رئيس الدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري  الشيخ الدكتور أحمد ناصر الصباح مؤتمرا صحفيا مع أبو الغيط عقب اجتماع وزراء الخارجية العرب.

من جانبه، بحث وزير الخارجية، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، رئيس مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته الـ156  أحمد ناصر المحمد الصباح،، مساء اليوم السبت مع وزير الدولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، خليفة شاهين المرر،  العلاقات الثنائية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.

وقالت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان، إن الاجتماع جاء بمناسبة زيارة وزير خارجية الامارات العربية للكويت؛ للمشاركة في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية، الذي تستضيفه دولة الكويت، غدا الأحد.

وتناول اللقاء بحث آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة المواضيع المطروحة على الاجتماع التشاوري، ومجالات التعاون المتعددة بما يعزز المصالح المشتركة ويعود بالمنفعة على البلدين وشعبيهما الشقيقين، ويدعم مسيرة العمل العربي المشترك.


 من جانبه، اجتمع  أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، مع الدكتور عبدالله بوحبيب، وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية اللبنانية، مساء اليوم السبت، على هامش مشاركته في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية الذي تستضيفه دولة الكويت غدا الأحد.

وتبادل الوزيران الرؤى حول المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأبرز الملفات والقضايا التي سيتناولها الاجتماع التشاوري العربي، بالإضافة إلى سبل تطوير العلاقات الثنائية بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز العمل العربي المشترك.