السبت 18 مايو 2024

كل ما تريد معرفته عن مباراة مصر والمغرب في كأس أمم أفريقيا

مصر والمغرب

ملاعب الهلال30-1-2022 | 11:22

علي شحاتة

منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، على مواعد مع مواجهة من العيار الثقيل عندما يواجه منتخب المغرب في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل، ويبحث كيروش عن استغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبيه بعد الأداء الجيد للفريق أمام منتخب كوت ديفوار في مباراة دور الستة عشر والتي فاز بها الفريق بضربات الترجيح بنتيجة 5 / 4.
 
موعد مباراة مصر والمغرب الليلة 
يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره المغربي في الخامسة مساء اليوم الأحد، على ملعب "أحمدو أهيدوجو" وشهدت الساعات الأخيرة لكيروش مع اللاعبين عدة جلسات تحدث خلالها البرتغالي عن ضرورة الاستمرار بنفس الروح التي كانت عليها مباراة كوت ديفوار واللعب وبذل قصارى جهدهم وترك النتيجة لنهاية المباراة وعدم التخوف من دخول مرماهم أهداف واللعب بنفس سيناريو مباراة كوت ديفوار، والقتال داخل الملعب حتى اخر دقيقة.

تشكيل منتخب مصر الأقرب لمباراة المغرب 
كما استقر الجهاز الفني للمنتخب علي التشكيل الذي سيدفع به أمام منتخب المغرب المتمثل في محمد أبو جبل في حراسة المرمي بعد إصابة محمد الشناوي في مباراة كوت ديفوار بشد في العضلة الخلفية، كما يفضل الجهاز استمرار تواجد محمد عبد المنعم في مركز المساك بجوار أحمد حجازي على الرغم من عودة محمود حمدي الونش من الإصابة وتحديدا بعد تألق عبد المنعم أمام كوت ديفوار، كما يستمر عمر كمال في مركز الظهير الأيمن وأبو الفتوح في مركز الظهير الأيسر.
 
كما يدفع كيروش بثلاثي في وسط الملعب المدافع كما حدث في مباراة كوت ديفوار وهم محمد النني وعمرو السولية وحمدي فتحي أمامهم الثلاثي عمر مرموش ومحمد صلاح ومصطفي محمد .
 
طاقم تحكيم سنغالي لمباراة مصر والمغرب 
أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إدارة تحكيم مباراة مصر ضد المغرب، لطاقم تحكيم سنغالي بقيادة ماجيتي نداي، ويعاون الحكم السنغالي ماجيتي نداي كل اليك سامبا ودجيبريل كامارا، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع للتونسي صادوق السالمي.

الاكثر قراءة