الإثنين 13 مايو 2024

شركة أبفي العالمية بمصر تدشن دواء جديدا لعلاج سرطان الدم «اللوكيميا» عن طريق الفم

جانب من المؤتمر

طبيب الهلال30-1-2022 | 11:12

عقدت شركة أبفي "AbbVie" مصر المتخصصة في الأدوية والعلاجات البيولوجية، مؤتمر علمي في القاهرة، بفندق سانت ريجيس في الرابع عشر من يناير 2022، لتدشين دوائها الجديد Venclexta، وتم خلال المؤتمر مناقشة الدراسات السريرية وتبادل الخبرات للدواء الجديد، بحضور عدد من المتحدثين من كبار استشاري الأورام من مصر وإنجلترا وألمانيا، ولفيف من استشاري الأورام في مصر والوطن العربي.

وخلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر، أكد الدكتور حسام كامل، رئيس المؤتمر، أستاذ أمراض الدم بالمعهد القومي للأورام، جامعة القاهرة، التطور العلمي الكبير والأبحاث المستمرة في مجال علم الأورام التي يشهده العالم في الوقت الحالي، وساهمت بشكل كبير في التخفيف من معاناة مرضى السرطان. 

وأشاد بالتطور الكبير في نموذج العلاج مع إدخال علاجات جديدة خالية من العلاج الكيميائي عن طريق الفم، حيث يتم إعطاء بعض هذه الأدوية الجديدة لفترة زمنية محدودة والتي تكون بدورها قادرة على تحقيق استجابات كاملة وعميقة للمرض.

ويعمل هذا على تغيير حياة مرضى سرطان الدم الليمفاوي المزمن "CLL"، مع منحهم فرصة لعيش حياة خالية من المرض وبعيدًا عن العلاج، ويعتبر عصرًا جديدًا في علاج هذا المرض، ومن جانبه يحول خوف مرضى سرطان الدم الليمفاوي المزمن "CLL"، إلى أمل كبير في مستقبل أفضل.

يذكر أن تطور العلاج كان بطيئًا جدًا خلال العقود الماضية لمرضى سرطان الدم النخاعي الحاد (AML)، ومع ذلك ظهرت بعض العلاجات غير المكثفة وحققت الحد الأدنى من الاستجابات المرضية، لذلك هناك حاجة لم يتم تلبيتها في هذه الفئة من المرضى، ونأمل أن تتم معالجتها من خلال العلاجات الجديدة عن طريق الفم، وبالفعل قد ظهرت استجابات عالية في المرحلة الثالثة للبيانات السريرية وكذلك تحسنًا ملحوظًا في البقاء على قيد الحياة بشكل عام لمرضى سرطان الدم النخاعي الحاد (AML).

وأكد الدكتور رامي فايد، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، اهتمام شركة أبفي "AbbVie" بزيادة استثمارات البحث والتطوير والإنتاجية، للارتقاء بالأدوية التي تقدم حلولًا علاجية للمرضى، من خلال التركيز على الأدوية البيولوجية المتخصصة والقائمة على الابتكار والقادرة على تحقيق أداء بكفاءة عالية ومستدامة، من خلال توفير الأدوية الجديدة المبتكرة التي لها تأثير ملحوظ على حياة الناس. 

وتفخر شركة أبفي "AbbVie" بالتأثير الذي قدمته، وتواصل "AbbVie" توسيع عملياتها في مصر، مع التركيز على طب الأورام، والأمراض المناعية، وأمراض العيون، وأمراض الأعصاب، وهي عازمة كذلك على مواصلة إحداث فرق في حياة المرضى.

وصرح الدكتور علي سليمان المدير العام لشركة أبفي "AbbVie" في مصر وبلاد الشام بأهمية انعقاد مثل هذه المؤتمرات الطبية، والتي تعد فرصة لمناقشة أحدث المستجدات والأبحاث الطبية وتبادل الخبرات.

و أضاف أن شركة AbbVie عززت التزامها تجاه مصر والمرضى المصريين في العامين الماضيين، من خلال تقديم الأدوية المبتكرة التي لديها القدرة على تحسين حياة المرضى، بشكل ملحوظ في الأمراض التي يصعب علاجها، مثل سرطان الدم والأمراض الالتهابية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والصدفية.

شركة أبفي AbbVie

تأسست عام 2013 كشركة عالمية متخصصة في الأدوية البيولوجية المستخدمة لعلاج بعض الأمراض المستعصية، وتلتزم الشركة بقوة تجاه قطاع الرعاية الصحية في مصر، وتقوم استثماراتها في مصر على رؤية وأولويات الحكومة في قطاع الرعاية الصحية، ورعاية صحة الطفل، والمساهمة في معالجة الأمراض ذات الانعكاسات الاجتماعية.

وحققت AbbVie العالمية إنجازًا كبيرًا بتصدرها لقائمة الشركات الدوائية كأفضل بيئة عمل لثمانية أعوام على التوالي، وتركز بيئة العمل فيها على الأداء العالي واستقطاب المواهب المميزة.

وتَعتبر أبفي AbbVie مسؤوليتها الاجتماعية عنصرًا محوريًا في ثقافتها، أطلقت عدة مبادرات لمساعدة بعض فئات المجتمع كمد يد العون للفئات المحتاجة بتقديم الدواء مجانًا عبر الجهات الرسمية، أو المساهمة في بعض من الخدمات المجتمعية.

Dr.Radwa
Egypt Air