الجمعة 17 مايو 2024

محافظ دمياط تثمن جهود مديرية التربية والتعليم لدعم الأسر أكثر احتياجًا

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

محافظات30-1-2022 | 16:35

دار الهلال

ثمنت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اليوم الاحد، تضافر جهود العاملين بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية التابعة لها؛ لإطلاق مبادرة لدعم الأسر الأكثر احتياجًا تحت شعار "شتاء دافئ".

وجاء ذلك خلال تفقد عوض، للمعرض الذي نظمته المديرية بمدرسة دمياط الثانوية الصناعية للبنات بمدينة دمياط، واطلعت على ما تتضمنه المبادرة لتوزيع أكثر من 10 آلاف قطعة ملابس للتلاميذ بمراحل عمرية مختلفة و250 حقيبة أدوات مدرسية و50 حقيبة مواد غذائية.

وقالت محافظة دمياط في بيان، إن الدكتورة منال عوض، تفقدت الجزء الخاص بمبادرة صانع السعادة، والتي أُطلقت تحت رعاية المديرية وتحت إشراف توجيه التربية النفسية، واستمعت إلى ما تستهدفه تلك المبادرة من نشر السعادة وربطها بعدة محاور أهمها التفوق الدراسي وتحفيز المواهب وأيضاً تنمية حس التعاون لدى الطلاب وتسليط الضوء حول أهمية مشاركة الآخرين، حيث نجحت تلك المبادرة فى تحفيز المجتمع المدني على المشاركة بها، كما تم خلالها زيارة مؤسسات رعاية ودار المسنين، وأيضاً توزيع وجبات على الأسر الأولى بالرعاية.

وأشادت عوض، بهذه الجهود التي تأتي في إطار الدور المجتمعي الذي يجسده العاملين بالمديرية؛ لتقديم أوجه الرعاية المختلفة للطلبة والطالبات وتنمية روح التعاون والتكافل لديهم، موجهة بتوزيع تلك المستلزمات على الأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجًا بمركز كفر سعد وذلك تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".


وتسلمت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط في ختام الزيارة، درعًا تذكاريًا من الدكتور خالد خلف رئيس مديرية التربية والتعليم؛ تقديرًا لجهودها المبذولة لرعاية أنشطة ومبادرات المديرية والإرتقاء بالمنظومة التعليمية.


من جانبه، أكد الدكتور خالد خلف، رئيس مديرية التربية والتعليم، أنه ووفقاً لتوجيهات محافظ دمياط سيتم تشكيل لجنة تضم عددا من الأعضاء ومديري إدارتي كفر سعد وميت أبو غالب التعليمية، لتجهيز حقائب متكاملة من الملابس للمراحل العمرية المختلفة والمستلزمات المكتبية وأيضاً المواد الغذائية لتوزيعها على المستحقين.