الأحد 19 مايو 2024

رئيس جامعة قناة السويس: إنشاء مركز جديد للاختبارات الإلكترونية

جامعة قناة السويس

محافظات30-1-2022 | 16:54

دار الهلال

قال  الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الاحد، إن الجامعة تسير بخطى ثابتة في إنشاء مراكز الاختبارات الإلكترونية، حيث قامت الجامعة بالتعاقد لإنشاء مركز جديد للاختبارات الإلكترونية يتكون من 4 طوابق بسعة 3900 جهاز، بالإضافة إلى معمل للاختبارات الإلكترونية بكلية الطب البشري.

وأضاف مندور، في بيان: أن المركز يضم 5 معامل بالإضافة إلى معمل بسعة 100 جهاز، وآخر بسعة 230 جهازا بإجمالي 430 جهازا،  مشيرا إلى أن مركز الاختبارات الإلكترونية الحالي بكلية الطب البيطري يضم قاعة بسعة 200 جهاز، وقاعة بسعة 70 جهازا وقاعة بسعة 50 جهازا مع تصميم شبكة سلكية ولا سلكية للمركز.

وأوضح رئيس الجامعة، حول ما تم تنفيذه من اختبارات إلكترونية بالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021-2022، أنه تم عقد الاختبارات الإلكترونية بالجامعة على منظومة الاختبارات الإلكترونية المتكاملة مع المجلس الأعلى للجامعات "GOURMET"، حيث تم إعداد وتدريب أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وبلغ عدد إجمالي المتدربين 120 متدربا، وتم تطبيق الاختبارات الإلكترونية لمقررات نهاية الفصل الدراسي الأول بكليات الصيدلة والطب البيطري و الزراعة و الآداب.

 وتابع مندور قائلا، إن إجمالي عدد المقررات التي تمت اختباراتها إلكترونيا حتى الآن 76 مقررا، وعدد الطلاب الذين أدوا الاختبارات الإلكترونية 9708 طلاب.

وحرص رئيس الجامعة على تقديم الشكر لجميع العاملين بمنظومة الاختبارات الإلكترونية برئاسة الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتورة غادة حداد منسق عام الاختبارات الإلكترونية.