الأربعاء 29 مايو 2024

بسبب عاصفة ثلجية.. طائرة صينية تحطم عربات الأمتعة في مطار أمريكي (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 31-1-2022 | 18:12

إيمان علي

وثّق مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لحظات مروعة لاصطدام طائرة شحن تابعة للخطوط الجوية الصينية بعربات الأمتعة في مطار أوهير الدولي في شيكاغو خلال العاصفة الثلجية التي شهدتها البلاد يوم الجمعة الماضي.

وفي الفيديو الذي سجلته كاميرات المراقبة بالمطار، ظهرت طائرة شحن جامبو وهي تصطدم بعربات الأمتعة الموجودة بالقرب من المدرج خلال تحرك الطائرة ببطء.

وكشفت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن الحادث وقع قبل الساعة 6:30 صباحا بقليل، حيث انزلقت طائرة الشحن عبر المدرج المغطى بالثلوج ما أسفر عن تحطم العربات.

وشهدت ولايات أمريكية يوم السبت عاصفة شتوية تاريخية اطُلِق عليها "نورستر"، مصحوبة برياح عاتية قوتها 70 ميلًا في الساعة وثلوج سُمكها 60 سنتيمترًا، وسط ترجيحات بأن تُصنّف كإحدى أقوى العواصف التي شبّت السنوات الأخيرة.

ومن وسط المحيط الأطلسي إلى نيو إنجلاند، صدرت تحذيرات جوية إلى 55 مليون شخص صباح السبت، من فيضانات بالمناطق الساحلية وانقطاع مُحتمل للكهرباء وسقوط للأشجار وتعطّل المرافق جراء العاصفة الثلجية المُنتظرة، لا سيّما في ولايات نيو إنجلاند الست، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وتساقطت ثلوج سُمكها يتراوح من 2 إلى 6 بوصات صباح السبت في أجزاء من وسط المحيط الأطلسي والشمال الشرقي للولايات المتحدة، مع توقعات بتساقط الثلوج بمعدلات من 2 إلى 4 بوصات في الساعة في بعض المناطق.