الأربعاء 1 مايو 2024

محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير ممشى منيا القمح وميدان الشهيد «أحمد منسي»

محافظ الشرقية

محافظات31-1-2022 | 16:22

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب السعي للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين بجميع المجالات ليشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من مشروعات في كافة القطاعات الخدمية والتنموية، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة لتطوير وتجميل الشوارع والميادين الرئيسية بمختلف مراكز ومدن وأحياء المحافظة، لإضفاء اللمسة الجمالية والحضارية عند إنشاء تماثيل لرموز المحافظة أو شهداء الوطن مع مراعاة التصميم الهندسي والجمالي.

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ، اليوم الاثنين، لأعمال تطوير ممشى (أهل منيا القمح) بطول 1.2 كيلو متر بدءًا من كوبري البطل إلى كوبري هندسة الري بتكلفة مليون جنيه؛ ليمثل متنفسًا جديدًا يليق بمدينة منيا القمح، وأعمال تطوير وتجميل ميدان الشهيد "أحمد المنسي" بالمدينة، والمُقام بالمشاركة المجتمعية، بحضور المهندس محمد عبدالوهاب رئيس مركز ومدينة منيا القمح، وزوجة الشهيد وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

وأوضح أن أعمال تطوير الممشى شملت إقامة سور خرساني مزود بالحديد، وإنشاء مقاعد رخامية وبرجولات لجلوس المواطنين، وتبليط الرصيف ببلاط الإنترلوك ليصبح متنزهًا للمواطنين يستخدم للاستراحة وقضاء أوقات سعيدة للراحة والانتظار، كما تم أيضًا وضع أعمدة إنارة بشكل جمالي وإنشاء مطالع ومنازل على رصيف الممشى لسهولة حركة ذوي الهمم.

وأشاد بأعمال التطوير التي تم تنفيذها بالممشى السياحي، حيث أنه من حق كل مواطن أن يجد مكانًا مناسبًا للتنزه مع أسرته، بجانب إعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدينة منيا القمح.

وأضاف المحافظ أنه تم تزيين ميدان الشهيد البطل أحمد المنسي بتمثال له بارتفاع 2.85 متر، مصنوعًا من مادة البوليستر وملون بأكاسيد معدنية ومثبت على قاعدة رخامية ارتفاعها 2.60 متر؛ تخليداً لذكراه وتقديرا لبطولاته ودمائه الطاهرة التي روت أرض الوطن للحفاظ على أمنه واستقراره.

كما تم إقامة مسطحات خضراء ووضع أعمدة إنارة ديكورية ودهان بلدورات وإقامة أحواض زهور، وتبليط الرصيف لإضفاء لمسة جمالية وحضارية على الميدان.

Dr.Randa
Dr.Radwa