الخميس 27 يونيو 2024

الشريحة الأول بدأت اليوم.. مواعيد صرف معاشات فبراير 2022

صرف المعاشات

تحقيقات1-2-2022 | 12:49

إسراء خالد

بدأت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء الأول من فبراير 2022، صرف معاشات شهر فبراير للمستحقين والبالغ عددهم نحو 10 ملايين و694 ألفا و988 مواطنا، وفقا للشرائح المحددة لصرف المعاشات منعا للتزاحم والتكدس.

موعد صرف المعاشات هذا الشهر

وقد حددت التأمينات الاجتماعية 3 شرائح لصرف المعاشات لحاملي كارت «ميزة»، أو بطاقات الصرف الآلي، أو التليفون المحمول، أو فوري، وهى:

  • الشريحة الأولى: هم أصحاب المعاش أقل من 1000 جنيه والبالغ عددهم 3.6 مليون مواطن، وهؤلاء يتم الصرف خلال اليوم الثلاثاء 1 فبراير.
  • الشريحة الثانية: معاش أكثر من 1000 وأقل من 2000 جنيه والبالغ عددهم 3.4 مليون مواطن، ويتم صرف معاشاتهم خلال يوم الأربعاء 2 فبراير.
  • الشريحة الثالثة: معاش أكثر من 2000 جنيه والبالغ عددهم 3 ملايين مواطن ويتم صرف معاشاتهم خلال يوم الخميس 3 فبراير.

ويتم الصرف من خلال المنافذ المعتمدة من مكاتب هيئة البريد المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية أو بنوك القرى والنجوع أو ماكينات الصرف الآلي للبنوك.

البطاقة الزرقاء

وكانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أعلنت عن الانتهاء من وضع خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية الخاصة بالهيئة «البطاقة الزرقاء» لقرب انتهاء صلاحيتها إلى بطاقات كارت ميزة مجانا، و ذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي. 

و أشار اللواء جمال عوض رئيس الهيئة انه يمكن للقائم بالصرف " بالبطاقات الزرقاء " التوجه الي أقرب مكتب تأمينات من محل السكن ومعه أصل بطاقة الرقم القومي وصورة ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول لاستلام كارت ميزه دون تحمل أية أعباء مالية وكذلك يمكنهم التوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر وفتح حساب جاري وإفادة مكتب التامينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش . 

وأكد رئيس الهيئة علي ان البطاقات الزرقاء ستظل سارية لحين إنتهاء صلاحيتها خلال الفترات المحددة بكل مرحلة و لن يتم تسليمها لمكاتب التأمينات.