الثلاثاء 14 مايو 2024

الأحد.. انطلاق فعاليات جامعة الطفل بـ"قومي البحوث" بمشاركة 120 طفلا

قومي البحوث

أخبار1-2-2022 | 13:57

دار الهلال

 يفتتح رئيس المركز القومي للبحوث الدكتور محمد هاشم، يوم الأحد المقبل، فعاليات جامعة الطفل لأول مرة بالمركز، حيث يستضيف المركز 120 طفلا في المرحلة العمرية بين 10-12 سنة من مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك في إطار برنامج جامعة الطفل الذي تدعمه أكاديمية البحث العلمي وتشارك فيه العديد من الجامعات الحكومية والخاصة وبعض المراكز البحثية. 

وقال هاشم - في تصريح اليوم- إن ذلك يأتي إيمانا من المركز بدوره في نشر ثقافة البحث العلمي وربط البحث العلمي لخدمة المجتمع وتنمية قدرات الشباب والأطفال وحثهم على البحث العليى والابتكار واكتشاف الموهوبين منهم في مراحل عمرية مبكرة لدعمهم ولخلق كوادر شبابية ذات قدرة على الإبداع والابتكار تقود المجتمع المصري نحو مستقبل أفضل. 

وأضاف أن فعاليات برنامج جامعة الطفل بالمركز الذي يستمر حتى 17 فبراير الجاري تتيح ممارسة كثير من الأنشطة العلمية والفنية والتواصل مع أساتذة المركز القومي للبحوث والتعرف على المعاهد والمعامل المختلفة بالمركز. 

وأوضح أن الدراسة تتضمن برامج تدريبية لريادة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات وعلم المصريات والفنون، حيث تقوم مجموعة من كوادر المركز العلمية والبحثية بالتدريس بجامعة الطفل من خلال المناهج التي تختارها أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

Dr.Radwa
Egypt Air