الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ بني سويف يبحث خطوات تسليم موقع كورنيش النيل تمهيدا لتشغيله تجريبيا

محافظ بني سويف

محافظات1-2-2022 | 15:40

دار الهلال

بحث محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم مع مسئولي شركة لخدمات قطاع الأمن وشئون البيئة خطوات تسليم موقع كورنيش النيل (الممشى السفلي)؛ تمهيدًا لتشغيله تجربيا خلال أيام.

وقال غنيم - خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم /الثلاثاء/ - إن توفير فرص العمل لشباب المحافظة من ركائز وأهداف المشروع التي تم وضعها قبل البدء في تنفيذ مشروع الممشى، بجانب كونه متنفسا حضاريا لأبناء المحافظة وميزة تنافسية وموردًا إضافيًا يفتح آفاقًا استثمارية جديدة ويخلق فرص عمل واعدة للشباب.

ووجه الشركة بضرورة تدريب العاملين بالشركة للتعامل مع المترددين على الكورنيش من ذوي الهمم لاسيما وأن الكورنيش يعد من المشروعات الصديق لذوي الهمم، حيث تم إعداد التسهيلات الإنشائية اللازمة لتمكين ذوي الهمم بمنطقة الكورنيش السفلي تحت شعار "الكورنيش صديق لذوي الهمم".

وأكد أهمية ترسيخ التعامل الحضاري سواء من جانب أعضاء الشركة أو المواطنين المترددين على الممشى، مع ضرورة تطبيق القانون في حالة المخالفة، وأنه يجب رفع أية مستجدات طارئة أولًا بأول للمكتب الفني بالمحافظة لسرعة اتخاذ اللازم.

وتابع أن المشروع تم تنفيذه لتوفير منطقة ترفيه للمواطنين بمختلف مستوياتهم خاصة المواطن البسيط، فينبغي التعاون والتضافر للحفاظ على الموقع الذي كلف الدولة أكثر من 200 مليون جنيه.

من جهتهم.. أكد مسئولو الشركة أنه بالفعل تم اختيار 170 شابا وفتاة للعمل بالكورنيش في قطاعي الأمن وشئون البيئة، حيث قامت الشركة بالإعلان عن التقدم وتم إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين وتم اختيار العدد المستهدف.

وقالوا إنه تم تدريب مجموعة العمل على منظومة العمل الحديثة خاصة وأن المشروع تم تنفيذه بمكونات حديثة لاسيما منظومة الكاميرات الحديثة بجانب كيفية التعامل مع المواطنين خاصة عند مخالفة اللوائح الموضوعة والحفاظ على نظافة المكان بشكل دائم.

Dr.Radwa
Egypt Air