الأربعاء 26 يونيو 2024

شاهد.. شبل النمر يتنزه في قرية روسية ويرعب الأهالي

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 1-2-2022 | 16:46

إيمان علي

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يحبس الأنفاس، لشبل النمر وهو يتنزه ويركض في جميع أنحاء قرية يرمولينو الروسية في 29 يناير الماضي.

وفي الفيديو الذي صوّره سائق عابر، يبدو أن الحيوان يبلغ من العمر حوالي عام واحد، بينما كان يتجول فوق الثلوج وكأنه في نزهة بلا هدف.

 كتب السكان المحليون أن شبل النمر شوهد بالتأكيد في شارع شيروكايا، حتى أن القرويين اتصلوا بالشرطة للقبض على الضيف المفترس بسرعة.

وبسبب التساقط الكثيف للثلوج في روسيا، أصبحت الفهود والنمور والخنازير البرية والغزلان وغزلان السيكا معرضة للجوع، وفق تحذيرات الصندوق العالمي للطبيعة (WWF)  وهي منظمة عالمية غير حكومية تعني بقضايا البيئة والطبيعة.

الحفر والفقاعات الثلجية أصبحت حسب المنظمة تشكل بدورها خطراً حقيقياً على حياة هذه الحيوانات. سمك الثلوج المتساقطة والذي وصل عمقه في بعض المناطق إلى متر واحد في شتاء هذا العام، يعيق تحرك الحيوانات ويمنعها من الوصول إلى الطعام. هذا الوضع سيجعله أكثر افتراسا يقول ماركوس راداي المسؤول على قسم روسيا داخل المنظمة العالمية، متحدثا عن "طرق غير شرعية للبحث عن الطعام" والمقصود بذلك أن هذه الحيوانات بدأت تغير من طريقها نحو المناطق الآهلة بالسكان وقد تفترس البشر. وبالفعل سجلت المنظمة تواجداً متزايداً للحيوانات البرية والمفترسة في القرى المجاورة للغابات في منطقة سيبيريا.