الأحد 23 يونيو 2024

شن حملات إزالة للتعديات على أملاك الدولة بالإسكندرية

حملات إزالة للتعديات على أملاك الدولة

محافظات1-2-2022 | 17:58

دار الهلال

شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف علي رؤساء الأحياء ضرورة التصدي بكل قوة وحزم ومنع تعدي أي مواطن على أراضي الدولة، مطالباً بإزالة أي مخالفات عبر تكثيف الحملات الدورية والمفاجئة لضبط المخالفين، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير التنمية المحلية للأجهزة التنفيذية في جميع المحافظات بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعديات عليها وعلي والأراضى الزراعية والتصدي للبناء المخالف.

وانطلاقا مع بدء الموجة الـ19 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة، قام حي العامرية ثان بحملة مكبرة تمكنت من إزالة أسوار وأعمدة خرسانية بدور أرضي بأحد العقارات الكائن بنجع كاتب، وإيقاف أعمال بناء بعقار آخر، والتحفظ علي كمية من مواد البناء.. كما شن حي المنتزه أول حملة لإيقاف أعمال البناء المخالف، حيث أسفرت عن إزالة حوائط أعلي عقار بشارع نور الإسلام، وإزالة حوائط بالدور 12 بعقار كائن بشارع عمر بن عبد العزير في منطقة سيدي بشر بحري، فضلا عن فك شدة خشبية بشارع السوق خورشيد وفك شدة أعمدة عقار كائن بعزبة الـ500، كما تم إزالة كشك صاج مخالف بشارع مصطفى كامل داخل قاعات الراس السوداء والتحفظ علي المعدات المستخدمة فى المخالفة، بالإضافة إلى إزالة حوائط ببدروم العقار الكائن رقم 490 طريق الجيش.

وقام حي الجمرك بايقاف أعمال ترميم بدون ترخيص بالدور 12 بالعقار الكائن بـ105 الغزالي - اللبان، وبمحل بالعقار الكائن 36 السيد محمد كريم، وتم التحفظ على المعدات والأدوات المستخدمة فى المخالفة.. فيما نفذ حي العامرية أول حملة مكبرة تمكنت من إزالة 12 حالة بناء مخالف خلف البلوكات بمساكن توشكي، كما تم إيقاف أعمال بناء مخالف المهد أمام شركة الكهرباء بمرغم لأسوار، وكذا إيقاف أعمال تشطيب بمصنع خلف كهرباء مرغم، فضلا عن إزالة بناء مخالف عبارة عن 2 غرفة وسور بشارع مصنع الزيت.

كما قام حى غرب بإيقاف أعمال تركيب شبكة محمول مخالفة بدون ترخيص أعلي عمارات الترسانة بشارع المكس أمام نادي العبور بالقباري، وتم التحفظ على مكونات الشبكة.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

ومن ناحية أخري، قام وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية محمد سعد الله بمجموعة من الجولات الميدانية بمناطق متفرقة بالمحافظة لمتابعة الأنشطة التموينية المختلفة وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين، حيث قام بالمرور على المخابز البلدية المدعمة لمتابعة صرف الخبز المدعم للمواطنين والاطمئنان على وزن رغيف الخبز وجودته وأرصدة الدقيق داخل المخابز، فضلا عن تفقد المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين ومتابعة صرف السلع التموينية لشهر فبراير للمواطنين وقوائم اعلان اسعار السلع التموينية، والمرور على مخازن الجملة والتأكد من أرصدة السلع التموينية وتوافرها.

وأسفرت الجولات التفقدية عن ضبط 131 كيلوجراما من السكر التمويني، و24 زجاجة زيت تموينى.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات.