الأحد 16 يونيو 2024

رئيس جامعة قناة السويس يتابع ما تم إنجازه بالجامعة الأهلية

جامعة قناة السويس

محافظات1-2-2022 | 17:50

دار الهلال

أكد رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور، اليوم الثلاثاء، أنه تم الانتهاء من 60% من أعمال تنفيذ مشروع الجامعة الأهلية التي تعد واحدة من 12 جامعة أهلية على مستوى الجمهورية، وتم الموافقة على إنشائها كمرحلة أولى لتكون نواه للتعليم الأهلي ودعماً للجامعات الحكومية القائمة. 

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، بالفريق التنفيذي لمشروع الجامعة الأهلية برئاسة الدكتور إبراهيم القرش المستشار الهندسي بالجامعة والدكتور إيهاب لطفي وكيل كلية الهندسة ومحمد رضوان مدير المشروع.

وذكرت إدارة الإعلام بجامعة قناة السويس - في بيان - أنه تم خلال الاجتماع عرض ما تم تنفيذه من إنجازات خلال عشرة شهور من العمل،بجانب مناقشة تنسيق الموقع العام المقام على أحدث التصميمات العالمية.

وأكد رئيس الجامعة أنه مع حلول 30 يونيو القادم سيتم الإنتهاء كلياً من إنشاء الجامعة الأهلية، وجاري الآن التعاقد على تجهيز المعامل والمرافق والورش، كما تم الإنتهاء من 95% من الأعمال الخرسانية، والبدء في أعمال التشطيب. 
وأوضح أنه تم تخصيص 8 عمارات فى الحي الثاني من الإسماعيلية الجديدة كمدينة جامعية للطالبات والطلاب، ومبنى سكني لأعضاء هيئة التدريس، ومن المنتظر أن يتم افتتاح الجامعة الأهلية بـ11برنامجا منها 6 برامج هندسية "هندسة البناء،هندسة نظم الاتصالات،الذكاء الاصطناعي تعليم الآلة،هندسة المواد والتصنيع، هندسة تصميم وبناء السفن ،تصميم الهندسي الإبتكاري" بالإضافة إلى برامج طبية تضم الطب البشري، العلاج الطبيعي، تكنولوجيا المختبارات الطبية، التمريض، وقطاع الدراسات الإنسانية والذي يضم إدارة الأعمال والعلاقات الدولية، اللوجستيات ،وسلاسل الإمداد، التسويق الرقمي والأعمال الإلكترونية.