الإثنين 3 يونيو 2024

قائد القوت المشتركة السعودية: الحوثيون قابلوا مبادرات السلام بانتهاكات "صارخة"

قائد القوت المشتركة السعودية

عرب وعالم1-2-2022 | 18:07

دار الهلال

أكد قائد القوات المشتركة السعودية الفريق الأول الركن مطلق بن سالم الأزيمع أن الانتهاكات الحوثية تمت تحت مسمع ومرأى من العالم.

جاء ذلك في ختام زيارة الفريق الأول الركن مطلق الأزيمع اليوم /الثلاثاء/ للوحدات المرابطة على الحدود الجنوبية للسعودية من القوات المسلحة والقوات المشاركة من دول تحالف دعم الشرعية في اليمن.
وقال الأزيمع إن: "الانتهاكات الحوثية تمت تحت مسمع ومرأى من العالم بمنظماته الحقوقية والإنسانية".

وأردف الأزيمع: إن "تحالف دعم الشرعية في اليمن جاء لنصرة الحق ورفع الظلم والمعاناة عن الشعب اليمني الشقيق وبدعوة من حكومته الشرعية المعترف بها دولياً بعد أن لجأ الملايين منهم إلى السعودية وركب البحر آخرين إلى جيبوتي والصومال وغيرها هرباً من طغيان المليشيا وفتكها".

وأضاف أن التحالف قرر في الأول من شهر سبتمبر 2020 إتاحة كل الفرص للسلام وبناء الثقة وتحسين الأجواء وإقامة الحجة على أعداء السلام، من خلال وقف الضربات الجوية لمدة 8 أشهر على جميع المدن والمعسكرات مهما كانت الاستفزازات والتعديات.

وتحدث الأزيمع عن مبادرة السلام السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية، والتي قال إن "الحوثيين قابلوها بانتهاكات صارخة وهجوم على الأعيان المدنية داخل وخارج اليمن واستهداف مطارات مثل مطار أبها ونجران والملك عبدالله".